القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تعرف على خدمات تقدمها البنوك مجانا للعملاء بدءًا من غدٍ ولمدة 15 يوما

تعرف على خدمات تقدمها البنوك مجانا للعملاء بدءًا من غدٍ ولمدة 15 يوما

تبدأ البنوك بداية من غدٍ الخميس، أول أيام شهر ديسمبر، إتاحة فتح حسابات توفير مجانا للعملاء الجدد بصورة الرقم القومي فقط، وبدون احتساب أي مصاريف إدارية بمناسبة الاحتفال بيوم ذوي الهمم، إحدى فعاليات مبادرة الشمول المالي التابعة للبنك المركزي المصري.

وستعمل البنوك على تلقي طلبات العملاء الجدد لفتح حسابات توفير مجانا لمدة 15 يوما حتى منتصف شهر ديسمبر وذلك طبقا لمبادرة البنك المركزي.

وكان البنك المركزي حدد أمام البنوك 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، ويوم لذوي الهمم في ديسمبر.

ويعرض مصراوي أنواع الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء الجدد مجانا في البنوك بداية من غدٍ الخميس والفعاليات التي تنفذها للترويج لذلك، بمناسبة اليوم العالمي لـ "ذوي الهمم":

- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

- إصدار البطاقات المدفوعة مقدما / البطاقات المدينة (الكريدت كارد) للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

- تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

- الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا.

- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

- طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.


- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

مصراوى
30 نوفمبر 2022 |
×