القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هل تسقط الأمطار بوجود غطاء سحابي؟.. الأرصاد تجيب

هل تسقط الأمطار بوجود غطاء سحابي؟.. الأرصاد تجيب

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن وجود غطاء سحابى لا يعنى سقوط الأمطار، مشيرة إلى أن البلاد شهدت خلال اليومين الماضيين غطاء سحابيا كثيفا.

وأكدت الأرصاد الجوية أن هذه السحب تتكون عندما ينخفض الضغط بشكل كبير في طبقات الجو العليا عند العروض الوسطى ويمتد جنوبا ليصل إلى خطوط العرض الأقل ويؤدي هذا الانخفاض في الضغط إلى تطاير قمم السحب العملاقة عند خط الاستواء وتنتقل إلى العروض الأعلى مصاحبة لتيار نفاث ويعمل علي ضخ هذه الرطوبة المدارية إلي العروض الأعلي.

طقس الغد

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس مائلا للبرودة فى الصباح الباكر معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا.

ويسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد مشمس على الجنوب.

ومن المتوقع حدوث شبورة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

طقس القاهرة

وقالت الهيئة، إنه من المتوقع أن يسود طقس مائلا للبرودة فى الصباح الباكر معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر معتدلا نهارا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر معتدلا نهارا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر لطيفا ليلا.


وتوقعت أيضا أن يسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر معتدلا نهارا على جنوب الصعيد و على شمال الصعيد، مائل للبرودة ليلا بارد فى آخره على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان.

فيتو
30 نوفمبر 2022 |
×