القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ما هي الإسعفات الأولية للمصاب بـ الأزمة القلبية؟.. استشاري يوضح

ما هي الإسعفات الأولية للمصاب بـ الأزمة القلبية؟.. استشاري يوضح

تتعدد أسباب الأزمة القلبية، ويأتي مريض القلب أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بـ الأزمة القلبية، كذلك مريض السكر، عرضة للأزمة القلبية، وأيضا الشخص المصاب بمرض الضغط الذي يصاحبه ارتفاع في ضغط الدم، والمدخنون بصورة مستمرة.

أعراض الأزمة القلبية

ويكشف الدكتور سامح علام، أستاذ أمراض القلب، أعراض الأزمة القلبية، والإسعافات التي تكون طرورية لمريض الأزمة القلبية، مبينا أن من أعراض الأزمة القبية:

وبيّن الدكتور سامح علام، أن بعض الناس يشعرون بألم الشديد والبعض يشعرون بألم خفيف، وكلما كثرت العلامات أو الأعراض زادت احتمالية الإصابة بالأزمة القلبية، وهناك أشخاص لا يصابون بأي أعراض في فترة سابقة وقد تحدث الأعراض فجأة فضروري عدم تجاهل الأعراض حتى لا يحدث ضعف أو تلف عضلة القلب.

وقال الكتور سامح علام، إنه في حالة الشعور بالأعراض التوجه العاجل لأقرب مستشفى لأن الساعات الأولى هي الساعات الذهبية للأزمة القلبية، وعلاجها على حسب حالة المريض، هل هي: جلطة في القلب، أو تضخم أو ضعف في عضلة القلب.

هل يمكن إسعاف الأزمة القلبية من المنزل؟

أكد الدكتور سامح علام، على أنه للأسف لا يستطيع الشخص إسعاف مريض بـ الأزمة القلبية، إلا من خلال الذهاب إلى المستشفى وأخذ العلاج اللازم، والذي يكون في صورة، أدوية في الوريد لفتح الشريان التاجي وتوسيعه، أو عمل قسطرة تشخيصية لمعرفة حالة الشريان التاجي ومن ثم توسيعه للحفاظ على عضلة القلب.

الحماية من الأزمة القلبية:

وقدم الدكتور سامح علام بعض النصائح والإجراءات الاحترازية، للوقاية من الأزامات القلبية، ومن بين النصائح:

الامتناع عن التدخين

تناول الأطعمة الصحية مع متابعة نسبة الكوليسترول في الدم


تناول الأدوية بانتظام لمرضى الضغط والسكر

ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

الابتعاد عن الضغط النفسي

إجراء فحوصات الطبية بصفة دورية لمرضى القلب والضغط والسكر

صحة24
30 نوفمبر 2022 |
×