القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: التبرع بالأعضاء أحسن صدقة جارية فى التاريخ| فيديو

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: التبرع بالأعضاء أحسن صدقة جارية فى التاريخ| فيديو

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن التبرع بالأعضاء يمنح فرصة للحياة مرة أخرى، موضحا: " التبرع بالأعضاء مسئوليته تغيير حياة المواطنين المرضى، وهذا أحسن صدقة جارية فى التاريخ".

وطالب فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، الجميع من وزراء أعضاء مجلس نواب وفنانين وكافة المواطنين بشن حملة للتعريف بأهمية التبرع بالأعضاء.

وأكد أن التبرع بالأعضاء سيتم إدرجاه فى بطاقة الرقم القومي أو فى رخصة القيادة، على غرار ما يحدث فى كافة الدول.

التبرع بالأعضاء

كشف الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تفاصيل اتفاق أعضاء اللجنة على التبرع بأعضائهم بعد الوفاة لصالح أي مرضى لإنقاذ حياتهم.

وأكد في تصريح خاص لـ"فيتو" أن أعضاء لجنة الصحة سيكونون أول الموقعين على استمارات التبرع بأعضائهم عقب تفعيل اللجنة الخاصة بزراعة الأعضاء في هذا الشأن.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الحليم، رئيس لجنة قانون التبرع بالأعضاء بلجنة الصحة بمجلس النواب، أن نواب لجنة الصحة، أعلنوا تبرعهم بأعضائهم بعد الوفاة، فى مبادرة منهم لتحفيز المواطنين للإقبال على التبرع بالأعضاء عند الوفاة لإنقاذ حياة مرضى آخرين.

وقالت النائبة في بيان لها مساء اليوم: النواب أعضاء لجنة الصحة أعلنوا جميعهم أمام اجتماع اللجنة وبكامل إرادتهم التبرع بأعضائهم بعد الوفاة، وتم توزيع استمارات التبرع باﻻعضاء على أعضاء اللجنة تمهيدا لتوثيقها طبقًا للقانون بإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة.

وأوضحت النائبة، أن هذه المبادرة أتت من منطلق الإيمان التام والكامل أن عليهم واجب وطني وهو إنقاذ مريض قد يحتاج إلى نقل عضو أو زراعة عضو، كما أن هذه المبادرة تشجع على تنمية ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.


وتابعت إيناس عبد الحليم: أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب أطلقوا هذه المبادرة فى خطوة تشجيعية لتنمية ثقافة التبرع بالأعضاء وأيضا من منطلق إنقاذ حياة مريض، ﻻسيما بعد أن أجاز الأزهر الشريف وأفتى بعدم حرمانية التبرع بالأعضاء.

فيتو
29 نوفمبر 2022 |
×