القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ما علاج الإسهال المزمن؟.. 4 وسائل حاسمة

ما علاج الإسهال المزمن؟.. 4 وسائل حاسمة

تعد مشكلة الإسهال من أكثر المشكلات الصحية شيوعًا لدى الكبار والصغار، وخاصة مع الإصابة بنزلات البرد أو النزلات المعوية، كما يصبح الإسهال أمرًا مزعجًا لاسيما، في حالة كان الإسهال مزمنًا ويستمر لفترة طويلة؛ لذا دعنا نتعرف خلال السطور التالية على ما علاج الإسهال المزمن؟.

ما علاج الإسهال المزمن؟

وعن ما علاج الإسهال المزمن؟، يوضح الدكتور إبراهيم يوسف، أخصائي الباطنة والكبد ومناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية، عضو الجمعية المصرية لأبحاث الجهاز الهضمي والكبد أنه حتى نتمكن من علاج الإسهال المزمن، فعلينا أن نحدد أولًا السبب وراء الإسهال المزمن، مشيرا إلى أنه من أبرز طرق علاج الاسهال المزمن ما يلي:

ويلفت الانتباه إلى أن الأشخاص المصابين بداء كرونز أو التهاب القولون التقرحي، عادة ما يحتاجون إلى علاج طويل الأمد والمتابعة بصفه مستمرة.

متى يكون الإسهال مزمنًا؟

وللإجابة عن سؤال متى يكون الإسهال مزمنًا؟، يؤكد أخصائي الباطنة والكبد، أن الإسهال الخطير هو الاسهال المزمن والي عادة ما يكون عبارة عن براز رخو أو مائي يستمر لمدة أربعة أسابيع على الأقل وعادة ما يتسبب في حدوث ثلاث عمليات إخراج من البراز الرخو أو أكثر يوميًا.

ويقول: يمكن أن يكون للإسهال المزمن تأثير كبير على نوعية حياة المريض وصحته العامة.

أسباب الإسهال المزمن

ويشير الدكتور إبراهيم يوسف، إلى تعدد أسباب الإسهال المزمن والتي عادة ما تكون على النحو الآتي:

كيف يتم تشخيص الإسهال المزمن؟

وحول كيف يتم تشخيص الإسهال المزمن؟، يوضح أخصائي الباطنة والكبد، أن تشخيص حالة المريض على أنها إسهال مزمن يتم من خلال عدة اختبارات على النحو الآتي:


صحة24
29 نوفمبر 2022 |
×