القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

امتحانات الثانوية العامة 2023.. كيفية أداء 4 مواد غير مضافة للمجموع؟

امتحانات الثانوية العامة 2023.. كيفية أداء 4 مواد غير مضافة للمجموع؟

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل أداء طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وهي مواد (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، الإحصاء)، خلال العام الدراسي 2022-2023.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة 2023، أنه سيتم الإجابة في المواد الغير مضافة للمجموع ورقيًا عن طريق نظام البابل شيت.

الثانوية العامة 2023

كما أعلنت أن جميع امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سوف تكون عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد ولن تحتوى على أسئلة مقالية.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أعلن أن متحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

وأشار إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

تصحيح الامتحانات

وأشار إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري وذلك بنظام ال rubrics، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة، مضيفًا أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

فيتو
29 نوفمبر 2022 |
×