القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«وَإِلَى أَقْصَى الْمَسْكُونَةِ كلمَاتُهُمْ».. كتاب جديد Online للبابا تواضروس

«وَإِلَى أَقْصَى الْمَسْكُونَةِ كلمَاتُهُمْ».. كتاب جديد Online للبابا تواضروس

أتاح الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم، كتابًا جديدًا لقداسة البابا تواضروس الثاني، بعنوان "وَإِلَى أَقْصَى الْمَسْكُونَةِ كلمَاتُهُمْ"، يحوي مختارات من الخطابات التي ألقاها في المحافل العامة، سواء التي شارك فيها قداسته أو خلال الاستقبالات التي شهدها المقر البابوي أو المناسبات التي شارك فيها قداسة البابا خلال زياراته خارج مصر.

ويمكن للمتابعين الدخول إلى الموقع لقراءة الكتاب من خلال قسم كتب قداسة البابا، وتنزيله عن طريق هذا الرابط .

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الجمعة، صوم الميلاد المجيد وذلك لمدة 43 يومًا تنتهي ليلة عيد الميلاد المجيد، والتي تحل في 7 يناير 2023.

وتتكون مدة صوم الميلاد المجيد من 43 يومًا، وينتهي دائمًا في 29 كيهك أي 7 يناير، وهذه المدة تشمل 40 يومًا تصومها الكنيسة الأرثوذكسية لاستقبال ميلاد المسيح، كما صامها موسى 40 يومًا قبل أن يتسلم كلمة الله المكتوبة، بالإضافة إلى 3 أيام تذكار معجزة نقل جبل المقطم، والتي حدثت في وقت القديس سمعان الخراز، وذلك في عهد البابا إبرام ابن زرعه السرياني البطريرك الـ62.

يأتي ذلك تذكارًا للأيام الثلاثة التى صامها الأقباط لله فى أمر جبل المقطم، فى القرن العاشر الميلادى، والتى انتهت بنقل الجبل، فحفظ الأقباط هذا التذكار شهادة للتاريخ.

الدستور
28 نوفمبر 2022 |
×