القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

آخرهم نيمار.. الإصابات تضرب نجوم المنتخبات في مونديال قطر 2022

آخرهم نيمار.. الإصابات تضرب نجوم المنتخبات في مونديال قطر 2022

شهدت منافسات كأس العالم 2022 التي تقام بقطر حاليًا العديد من الإصابات التي ضربت نجوم المنتخبات المشاركة بالبطولة، وآخرها إصابة نجم البرازيل نيمار.

وتعرض نجم منتخب البرازيل لإصابة في الكاحل الأيمن حيث غادر الملعب وهو يعرج، وذلك في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على صربيا 2-صفر بمونديال قطر 2022.

وكشف طبيب منتخب البرازيل رودريجو لاسمار عن وجود التواء في الكاحل، حيث سيخضع نيمار للأشعة بعد 24 ساعة.

وأضاف: علينا الانتظار ما بين 24 و48 ساعة لإجراء تقييم آخر.. سنقيم الحالة من جديد اليوم الجمعة.. الآن نحتاج للانتظار. لا يمكننا تقديم تعليقات مبكرة حول تطور إصابته.

وأكد طبيب منتخب البرازيل، رودريجو لاسمار، أن نيمار سيخضع لجلسات علاج فيزيائي، وعلينا الانتظار.. ولم نطلب إجراء أشعة حتى هذه اللحظة.

وأشار لاسمار إلى أن نيمار شعر بهذا الألم لمدة 11 دقيقة، لكنه أراد أن يبقى في الملعب لمساعدة رفاقه.

وأكد مدرب منتخب السامبا، تيتي، أن نيمار سيستمر في اللعب بكأس العالم، لكنه سينتظر تقرير الطبيب، الذي طمأن الجهاز الفني على حالته بشكل مبدئي.

وشدد أنه لم يكن يعلم أن مهاجمه تعرض لإصابة، حتى رآه يقع أرضًا، مضيفًا: "نيمار أخفى عنا إصابته لمدة 11 دقيقة".


ماذا حدث؟

وتعرض نيمار لإصابة قوية قبل نحو 10 دقائق من نهاية المباراة، وأثناء وجوده على دكة البدلاء، خلع لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الحذاء من قدمه اليمنى ونزع جوربه وواقي الساق.

وفي الصور التي التقطها مصورو "فرانس برس"، ظهر تورم بحجم البيضة في أسفل قدمه، كما ظهر نيمار وهو يعرج عند عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

ويملك نيمار تاريخًا حافلًا مع الإصابات، وتحديدًا في كاحله الأيمن في عام 2019، التي أبعدته آنذاك عن المشاركة في كوبا أمريكا، كما تعرض لكسر في الظهر في مواجهة ربع نهائي مونديال 2014 أمام كولومبيا، حرمته من استكمال المشوار في النسخة التي استضافتها البرازيل.

ياسر الشهراني

كما وجه ياسر الشهراني لاعب المنتخب السعودي رسالة إلى جماهير كرة القدم، لطمأنتهم عن حالته الصحية بعد إصابته خلال مباراة الأرجنتين في كأس العالم.

وقال اللاعب السعودي إن حالته الصحية جيدة، مطالبًا الجميع بالدعاء له بالشفاء العاجل، مهنئًا الشعب والقيادة السعودية بفوز المنتخب الأخضر على منتخب الأرجنتين.

منتخب السعودية

وكشف الحساب الرسمي لمنتخب السعودية على "تويتر"، عن تطورات حالة نجم "الأخضر" ياسر الشهراني، بعد إصابته خلال مباراة الأرجنتين في كأس العالم.

وقال بيان للمنتخب السعودي: نقل اللاعب ياسر الشهراني إلى مدينة حمد الطبية نتيجة لتعرضه لصدام قوي في منطقة الرأس والصدر والبطن، حيث كانت حالته مستقرة ولله الحمد".

وأضاف: "أجرى كافة الفحوصات الطبية اللازمة وسيكون تحت الملاحظة خلال الساعات القادمة، كما تواجد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل خلال فحوصات اللاعب، حيث التقى الكادر الطبي للمستشفى واستمع لتفاصيل حالة اللاعب".

واصطدم الشهراني بقوة كبيرة بزميله حارس المرمى محمد العويس، في إحدى الكرات المشتركة خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني لمباراة السعودية والأرجنتين.

وكان المنتخب السعودي حقق مفاجأة مدوية، بالفوز 2-1 على الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي، في مستهل مباريات الفريقين في مونديال 2022 بقطر.

ويتصدر "الأخضر" ترتيب المجموعة الثالثة بـ3 نقاط، مقابل نقطة واحدة لكل من المكسيك وبولندا، بينما تتذيل الأرجنتين الترتيب من دون نقاط.

لوكاس هيرنانديز

كما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن لوكاس هيرنانديز سيغيب عن بقية مباريات كأس العالم، بعد إصابته في الركبة خلال فوز أبطال العالم 4-1 على أستراليا في المجموعة الرابعة.

تفاصيل الإصابة

بعد 9 دقائق أصيب مدافع بايرن ميونيخ الألماني، ليخرج من الملعب بعد أن ظل على العشب لمدة دقيقتين ممسكًا بركبته.

وأكد الاتحاد الفرنسي لـ"رويترز" تقريرًا نشرته صحيفة "ليكيب" في وقت سابق، قالت فيه إن هيرنانديز أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة ولن يكمل البطولة.

وفي اللعبة التي أصيب بها هيرنانديز، سبقه ماثيو ليكي للكرة ليرسل تمريرة عرضية سجل منها كريج جودوين هدف أستراليا الافتتاحي.

تعد الواقعة أسرع إصابة قوية في مونديال قطر حتى الآن.

وقال المدير الفني لفرنسا ديدييه ديشامب: يحتاج إلى إجراء بعض الفحوص لكن الأمر يبدو خطيرًا للغاية، إنها نقطة سوداء كبيرة الليلة.

ولا تزال لعنة الإصابات تطارد منتخب "الديوك"، الذي يخوض المونديال من دون نجوم كبار أبرزهم كريم بنزيما وبول بوجبا ونجولو كانتي.

وتتصدر فرنسا المجموعة الرابعة بثلاث نقاط بفارق نقطتين عن منتخبي تونس والدنمارك، اللذين تعادلا من دون أهداف، الثلاثاء.

وأعلن منتخب السعودية طبيعة إصابة سلمان الفرج المتوقع غيابه عن باقي مباريات كأس العالم 2022.

وتعرض الفرج لإصابة قوية خلال الفوز التاريخي على الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

وأفاد الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقعه أن الفحوصات الطبية التي أجريت لسلمان الفرج كشفت عن وجود إصابة في عظمة الساق.

كان هيرفي رينار مدرب السعودية قد قال عقب اللقاء: "سيكون من الصعب على سلمان الفرج خوض أي مباريات أخرى في كأس العالم".

وأضاف: "لا أستطيع تأكيد غياب الفرج عن المباريات التالية في المسابقة، لكن ذلك سيكون صعبا".

الفرج تخطى إصابته في الكتف التي تعرض لها مؤخرا ليشارك في التشكيل الأساسي أمام الأرجنتين.

وتعرض لإصابة في الركبة بعد مرور نصف ساعة من اللقاء قبل أن يستكمل المباراة ثم يستبدل في الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

إصابة فالنسيا

فيما لا يزال إينر فالنسيا قائد الإكوادور، يعاني من التواء طفيف في الكاحل قبل مواجهة هولندا في المجموعة الأولى بكأس العالم لكرة القدم حيث يمكن للمنتخب القادم من أمريكا الجنوبية أن يتأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية فقط في تاريخه.

وخرج فالنسيا مصابا بعد تسجيله هدفين في فوز الإكوادور الافتتاحي على قطر مما أثار علامة استفهام بشأن جاهزيته أمام هولندا اليوم الجمعة.

ولم يتمكن مهاجم فنربخشة التركي البالغ من العمر 33 عاما من استكمال المران، ليبقى القرار رهن اللحظات الأخيرة.

وقال عنه ألفارو مدرب المنتخب: إن فالنسيا بقوة الجميع، ولكننا سنرى ما سيحدث بشأنه".

وأضاف: "الفحوصات تظهر أنه لا يعاني إصابة قوية، وإذا كان الأمر يتوقف عليه سيلعب دائما حين نحتاجه".

وتابع: "أتمنى أن يستجيب بشكل جيد للعلاج ويلعب المباراة منذ بدايتها".

فيتو
25 نوفمبر 2022 |
×