القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كيف يمكن تقوية مناعة الأطفال بالعسل؟.. أخصائي طب الأطفال يجيب

كيف يمكن تقوية مناعة الأطفال بالعسل؟.. أخصائي طب الأطفال يجيب

كشف الدكتور محمد دسوقي، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين ماجستير الأطفال، تقوية مناعة الأطفال بالعسل النحل الطبيعي، حيث يتضمن عسل النحل العديد من الفوائد التي من شأنها تعمل على تقوية مناعة الجسم.

تقوية مناعة الأطفال بالعسل

وأوضح أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين، أن تقوية مناعة الأطفال بالعسل، يساهم في مد الجسم بالكربوهيدات وكذلك الماء، فهم يعطوا الجسم طاقة، وأيضا يساهم في مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا، وأيضا هو مضاد جيد للالتهابات ومقاوم للفيروسات، مشيرًا إلى أنه دائما ما ينصح الأمهات بإعطاء الأطفال ملعقة صغيرة من العسل الأبيض قبل الذهاب إلى المدرسة.

وأشار إلى أن تقوية مناعة الأطفال بالعسل، يجب أن يكون الطفل فوق سن الـ 6 أشهر، حيث يتضمن على أحد أنواع البكتيريا التي لا يستطيع الجهاز الهضمي التعامل معها، نظرًا لعدم اكتمال الجهاز الهضمي، موضحا أنه بعد وصول الطفل من العمر 12 شهرا، يمكن وضع العسل للأطفال.

هل العسل والليمون يقوي المناعة؟

وعن هل العسل والليمون يقوي المناعة؟.. أكد الدكتور محمد دسوقي، أن وضع قطرات من الليمون على العسل النحل يساهم في تقوية مناعة الجسم، حيث يعد العسل غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية مناعة الجسم، ومن ثم تقي الطفل من الإصابة بنزلات البرد.

كمية عسل النحل المسموح بها للأطفال

وعن كمية عسل النحل المسموح بها للأطفال.. أوضح أن الأطفال أقل من 12 شهرا لا يجب اعطائهم عسل النحل، أما إذا كان الطفل من عمر عام إلى عاميين يمكن تناول ملعقتين صغيرة من العسل النحل، أما الأطفال من عمر 3 إلى 6 سنوات يمكن تناول ملعقتين ونصف من العسل، وفيما يخص الأطفال أكبر من 6 سنوات يفضل إعطائهم 3 معالق من العسل بشكل يومي.

أعراض نقص المناعة عند الأطفال

وأوضح أن أعراض نقص المناعة عند الأطفال، تكون عبارة عن إصابة الطفل بشكل متكرر بنزلات البرد، وكذلك التهاب القصبات، وأيضا التهاب الجيوب الأنفية، وليس ذلك فقط بل يصبح الطفل يعاني من التهاب الأذن بشكل متكرر، كما يعاني الطفل من الأنيميا.

صحة24
25 نوفمبر 2022 |
×