القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.. موجز أخبار الطقس اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2022

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.. موجز أخبار الطقس اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2022

يسود البلاد أجواء خريفية، وتتوافر فرص لـ سقوط الأمطار، وانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، ويقدم القاهرة 24 موجزا بأخبار الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الجمعة، الموافق 25 نوفمبر 2022.

وتشهد البلاد، طقسا معتدل الحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة ليلًا، على أغلب الأنحاء، بحسب البيان الرسمي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويحدث اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار.

ويتوقع خبراء الطقس، أن تشهد العديد من المناطق ظواهر جوية، حيث يسود القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد، طقس معتدل الحرارة في النهار،

مائل للبرودة في الليل، ونشاط للرياح أحيانًا، وأمطار خفيفة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، يسودهما نشاط للرياح أحيانًا، مع أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

أما جنوب الصعيد، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فيسود فيها طقس معتدل الحرارة في النهار، مائل للبرودة في الليل، مع جو غائم جزئيًا، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث بنسبة 30% تقريبًا.

وترتفع أمواج البحر لمتوسط من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع أمواج من 2 إلى 3 متر، واتجاه رياح شمالية غربية، فيما يشهد البحر الأحمر ارتفاع موج معتدل بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2 متر، إلى جانب رياح شمالية غربية.

وتسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 23، الصغرى 17، الإسكندرية العظمى 23، الصغرى 15، العلمين الجديدة العظمى 22، الصغرى 15، وادي النطرون 23، الصغرى 16، مطروح العظمى 23، الصغرى 13، 6 أكتوبر العظمى 23، الصغرى 16.


القاهرة24
25 نوفمبر 2022 |
×