القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

جاء في مهمة سرية قبل السفر إلى قطر.. ماذا فعل رئيس البرتغال بمصر؟

جاء في مهمة سرية قبل السفر إلى قطر.. ماذا فعل رئيس البرتغال بمصر؟

أبدى الكثير من رؤساء دول العالم وأسرهم وبعض النجوم والمشاهير انبهارهم بعدد من الأماكن السياحية في مصر وخاصة الأهرامات الشامخة للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية وروعة الهندسة التي يعجز البشر حتى يومنا هذا عن كشف أسرارها.

فالأهرامات من معالم مصر السياحية بل من أشهر معالم مصر الفرعونية على الإطلاق، ولم يختلف مشاهير العالم من مغنيين وممثلين ونجوم كرة وسياسيين، على أن الأهرامات تستحق الطيران آلاف الأميال لمشاهدتها والاستمتاع بها.

الرئيس البرتغالي والأهرامات

وفي هذا الإطار، زار رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا، مصر قبل توجهه لحضور مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم بقطر.

وقام رئيس البرتغال والوفد المرافق له بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية ومنطقة أهرامات الجيزة، حيث جاءت زيارة الرئيس البرتغالي لمصر على هامش توجهه لحضور مباراة البرتغال وغانا والتي ستنعقد ضمن مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي يتم تنظيمها حاليا بدولة قطر.

وقام رئيس البرتغال بجولة داخل المنطقة شملت الهرم الأكبر ومنطقة أبو الهول، وجولة داخل قاعات العرض المختلفة للمتحف ومنها قاعة العرض الرئيسية وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج.

والجدير بالذكر، أن الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا، ليس المرة الأولي له لزيارة الاهرامات بل حرص على زيارة منطقة الأهرامات، في أبريل 2018.

رؤساء العالم في قلب الأهرامات

وأيضا لم يكن الرئيس البرتغالي أول الزائرين للأهرامات بل سبقه عدد من رؤساء وزعماء دول العالم بل زار الرئيس الفيتنامي تران داى كوانج، منطقة الأهرامات على هامش زيارته لمصر، والذي حرص على التقاط العديد من الصور التذكارية في مناطق مختلفة.

كما حرص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على زيارة الأهرامات عام 2005، وفي أبريل 2016، زار رئيس جمهورية توجو فورى جناسينجبي بجولة سريعة بمنطقة الأهرامات الأثرية والمتحف المصري على هامش زيارته لمصر، وفي أولى جولات الرئيس بارك أوباما في الشرق الأوسط، عام 2009، زار الرئيس الأمريكي السابق، أهرامات الجيزة، وفي نهاية العام نفسه، زار رئيس سلوفينيا، بوروت باهور، منطقة الأهرامات بالجيزة.


كما زار رئيس مدغشقر أندريه راجولينا، وحرمه، والوفد المرافق له، منطقة الأهرامات عام 2019، وكانت أخر زيارة نشرت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجموعة من الصور لزيارتها وأسرتها إلى الأهرامات في محافظة الجيزة بمصر.

وعلقت إيفانكا على الصور التي نشرتها عبر حسابها على "إنستجرام": "يوم في الأهرامات مميز جدا استكشاف جمال مصر لأول مرة مع عائلتي".

ولاقت الصور تفاعل الكثير من متابعي نجلة الرئيس الأمريكي السابق، حيث حصلت على أكثر من 80 ألف إعجاب.

الأهرامات تفرض سحرها على العالم

لذلك، تفرض أهرامات الجيزة سحرها على العالم، وتجذب السياح من كل مكان، فتجعل من يزور مصر لا يستطيع ألا يمر بها، وهناك من يأتي من أجلها فقط، حتى وإن كان من مشاهير العالم.

أن قائمة المشاهير الذين قصدوا زيارة الأهرامات تضم العديد من ألمع الأسماء العالمية، ما بين سياسيين ورياضيين وفنانين وكان أبرزهم:

صدى البلد
24 نوفمبر 2022 |
×