القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

زاروا شهداء ليبيا وجبل الطير.. تفاصيل رحلة وفد الكنيسة الروسية الأرثوذكسية في سمالوط - صور

استقبل بدار المطرانية مساء أمس الثلاثاء الأنبا بڤنوتيوس مطران سمالوط وفداً من الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، وترأس الوفد الأسقف شيجانسكي ليونتى أسقف سيزرانسكي، وكان معه مجموعة من رئيسات أديرة الراهبات الروسية.

زاروا شهداء ليبيا وجبل الطير.. تفاصيل رحلة وفد الكنيسة الروسية الأرثوذكسية في سمالوط - صور

كما اصطحب الوفد من الكنيسة القبطية تاماڤ أثناسيا رئيسة دير مارجرجس للراهبات بحارة زويلة والراهب القس بيمن الأنبا بولا بالإضافة إلى دكتور أنطون ميلاد. وذلك ضمن رحلتهم الحالية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومعالمها السياحية الهامة.

وعقب اللقاء توجه الوفد لزيارة كاتدرائية شهداء الإيمان والوطن بقرية الشهداء ( العور )، حيث مزار الشهداء ومايحويه من متحف المتعلقات الخاصة بهم والبانوراما التي تحكي مراحل الإستشهاد.

كما زار أيضاً دير القديسة العذراء مريم بدير جبل الطير حيث الكنيسة الأثرية التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي، وأيضاً المغارة التى آوت إليها العائلة المقدسة أثناء هروبها إلى وطننا مصر؛ وهي من أهم محطات رحلة العائلة المقدسة داخل البلاد.

ثم المبيت كان في فندق العائله المقدسة والمواجه للكنيسة الأثرية حيث إطلالته المتميزة على نهر النيل.

وقد غادر الوفد إيبارشية سمالوط صباح اليوم مستكملاً رحلته وقد أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من أنشطة ومنشآت إمتزجت بمعالم نادرة و هامة ليصنعا معاً منظومة من الإبداع تهدف إلى خدمة شاملة.

البوابة
26 اكتوبر 2022 |