القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«التاكسي الطائر» يحلق بـ سماء روما.. يسير بسرعة 40 كيلومتر في الساعة

​ بعد فترة من إعلان المدينة الإيطالية روما إصدار وسيلة نقل جوية جديدة تعرف بـالتاكسي الطائر؛ تخفيفا لزحمة المواصلات وتكدس الناس في الشوارع، أقلعت صباح اليوم أول رحلة تجريبية من مطار فيوميتشينو، بحسب وكالة نوفا الإيطالية.

«التاكسي الطائر» يحلق بـ سماء روما.. يسير بسرعة 40 كيلومتر في الساعة

إقلاع رحلة تجريبية لـالتاكسي الطائر

التاكسي الطائر أقلع صباح اليوم الخميس في أول رحلة تجريبية له من مطار فيوميتشينو، على متن مروحية كهربائية من طراز Volocopter 2X، بسرعة 40 كيلومتر في الساعة، وظل محلقًا في الجو على ارتفاع 40 مترًا، لمدة 5 دقائق.

وتسهيلا للهبوط والإقلاع الرأسي الآمن للطائرات الخفيفة فولوكوبتر، وتسهيل نقل المواطنين على الطرق الحضرية جرى تقديم أول منفذ مواني عمودية فرتي بورت كـ ميناء تجريبي في مطار ليوناردو دافنشي، وتزويده ببنية تحتية للتنقل الجوي، بحسب وكالة نوفا.

وبشكل فعلي جرى تصوير بناء ميناء عمودي في مدينة روما على سطح روما تيرميني، وهي محطة السكك الحديدية الرئيسية في العاصمة الإيطالية.

وعلَّق رئيس مطارات روما، كلاوديو دي فينشينتي، على إطلاق وسيلة النقل الجوية التاكسي الطائر، موضحًا أنها تعد شكلًا جديدًا من أشكال التنقل، ووظيفتها تتمثل في نقل الركاب بين المطار ومركز المدينة، كما أشار أنه إلى جانب تلك الوظيفة فإنها ستوفر خدمة طبية أيضًا، وهي نقل المستلزمات الطبية بين المستشفيات.

سعداء جدًا بإقلاع أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر، وأعتقد أنه ومن وجهة نظر النقل الحضري سيكون له مهمة سياحية وتجارية، قالها دي فينشينتي، موضحًا أن التاكسي الطائر سيكون متاحًا أمام أولئك الأشخاص الذين يرغبون في التحرك والانتقال من مكان لآخر بسرعة وبطريقة ممتعة.

موعد إطلاق التاكسي الطائر

وعن موعد إطلاق التاكسي الطائر، أكد رئيس هيئة الطيران المدني الإيطالية، بييرلوجي دي بالما، أنه من المتوقع أن يطلق عام 2024 تماشيًا مع العصر والتطور التكنولوجي الضخم، معلقًا: بعد إقلاع رحلة تجريبية للتاكسي الطائر اليوم، أعتقد أننا بحلول عام 2024 سنتمكن من إجراء اتصال بين فيوميتشينو وروما.

ألوان - الوطن
06 اكتوبر 2022 |