القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إغلاق المدارس وعمل الموظفين أونلاين | قرار في قطر مع انطلاق كأس العالم

اتخذت السلطات القطرية قرارا بعمل معظم موظفي الحكومة من منازلهم خلال كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل بجانب تقليص المدارس لساعات العمل وذلك قبل أسبوعين من انطلاق البطولة.

إغلاق المدارس وعمل الموظفين أونلاين | قرار في قطر مع انطلاق كأس العالم

وأشارت السلطات القطرية إلى أنه سيتم إغلاق المدارس تماما مع انطلاق البطولة حيث تستعد البلاد لتدفق أعداد كبيرة من الزائرين لمتابعة الحدث.

وتنطلق بطولة كأس العالم في قطر - والتي تعد أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف نهائيات كأس العالم - في 20 نوفمبر على أن يقام النهائي في 18 ديسمبر المقبل.

وتنتظر قطر أن تجذب البطولة ما يقرب من 1.2 مليون زائر، أو ما يقرب من نصف سكان الدولة الخليجية، مما يشكل تحديا لوجسيتيا وشرطيا.

لهذا السبب، قالت الحكومة في وقت متأخر من أمس الأربعاء إن 80 في المئة من قوتها العاملة ستداوم من المنزل بين أول نوفمبر وحتى 19 ديسمبر.

وسيتم تقليص عدد الفصول الدراسية في المدارس العامة والخاصة لتستمر حتى الظهر فقط بين أول نوفمبر و17 من الشهر ذاته، وسيتم إغلاقها بعد ذلك طوال فترة كأس العالم وحتى 22 ديسمبر على الأقل.

وقال محمد الهاجري المتحدث الرسمي باسم مكتب الاتصال الحكومي القطري في مقطع فيديو إن الإجراءات اتخذت بعد "مراعاة المصلحة العامة وتماشيا مع استعدادات الدولة لاستضافة هذا الحدث".

صدى البلد
06 اكتوبر 2022 |