القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

النيابة العامة: قاتل سلمى بهجت اتخذ من الإلحاد مسلكًا ينكر الوجود الإلهي

النيابة العامة: قاتل سلمى بهجت اتخذ من الإلحاد مسلكًا ينكر الوجود الإلهي

في مرافعة وصفها ممثلو هيئة الدفاع بالحق المدني في قضية مقتل الطالبة سلمى بهجت، عدّد ممثل النيابة العامة الأسانيد التي تؤكد على أن المتهم قد ارتكبت جريمته عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وقال المستشار أحمد خليل، رئيس النيابة العامة وممثلها في قضية مقتل المجني عليها سلمى بهجت، إن المتهم قد اتخذ من الإلحاد مسلكًا ينكر الوجود الإلهي، في إشارة إلى أن القتل من أكبر الكبائر بعد الشرك بالله.

تلا المستشار محمد عبدالكريم، رئيس محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، الحكم على المتهم بقتل سلمى بهجت، الذي شهد إجماع آراء هيئة المحكمة بإدانة المتهم بالتهم المنسوبة إليه في القضية بـ قتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وقررت المحكمة إحالة أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة الخميس 3 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر حكم محكمة جنايات الزقازيق، عصر اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد عبدالكريم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب.

محكمة جنايات الزقازيق قررت إحالة أوراق المتهم إسلام محمد فتحي محمد مصطفى طرطور إلى مفتي الجمهورية؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 7730 جنايات قسم شرطة أول الزقازيق لسنة 2022، المقيدة برقم 2042 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2022، بـ قتل المجني عليها سلمى بهجت، زميلته في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق.

جاء في أمر إحالة المتهم بقتل سلمى بهجت إلى محكمة جنايات الزقازيق، أن المتهم قد أنهى حياة المجني عليها سلمى بهجت بعدما سدد لها عدة طعنات في أنحاء متفرقة بالجسد، بلغت واحدا وثلاثين طعنة، حتى أزهق روحها.

أمر الإحالة أشار إلى أن المتهم قد قتل المجني عليها سلمى بهجت، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

القاهرة24
03 اكتوبر 2022 |
×