القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

انتهاء استفتاءات الانفصال في شرق أوكرانيا.. ونتائح أولية باكتساح الانضمام لروسيا

أغلقت مراكز الاقتراع في مناطق شرق أوكرانيا الأربع، التي كان يجرى التصويت فيها على الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا، أبوابها مساء اليوم الثلاثاء، بعد 5 أيام من التصويت، وتشير النتائج الأولية إلى اكتساح الأصوات المؤيدة للانفصال والانضمام للاتحاد الروسي.

انتهاء استفتاءات الانفصال في شرق أوكرانيا.. ونتائح أولية باكتساح الانضمام لروسيا

وجرى التصويت في كل من دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيا، على الانضمام إلى روسيا.

وقُدر إجمالي إقبال الناخبين في الاستفتاء بجمهورية لوجانسك الشعبية بنحو 92.6%، بحسب وسائل الإعلام الروسية نقلا عن لجنة الانتخابات.

وانتهت عملية التصويت في دونباس "لوجانسك ودونيتسك" وزابوروجيا وخيرسون قبل قليل، وأكدت السلطات أن النتائج الأولية للاستفتاءات ستظهر مساء اليوم، على أن تنشر النتائج النهائية بحلول صباح غد الأربعاء.

وأعلن الكرملين صباح اليوم، على لسان المتحدث الرسمي، دميتري بيسكوف، أن وضع ما تصفه موسكو بالمناطق المحررة؛ سيتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي، عقب نتائج الاستفتاءات.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية، أن 96.75 من سكان منطقة خيرسون اللاجئين لدى روسيا صوتوا لصالح الانضمام بعد فرز 100% من الأصوات، وفي منطقة زابوروجيا 98.19% مؤيدون بعد فرز 18% من الأصوات، وفي جمهورية دونيتسك الشعبية 97.91% بعد فرز 14% من الأصوات، وفي جمهورية لوجانسك الشعبية 97.82% بعد فرز 13% من الأصوات.

القاهرة24
27 سبتمبر 2022 |