القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الصحة تعلن اكتشاف ثاني إصابة بفيروس جدري القرود في أقل من شهر

الصحة تعلن اكتشاف ثاني إصابة بفيروس جدري القرود في أقل من شهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن اكتشاف ثاني إصابة بفيروس جدري القرود لمواطن عربي من احدى الدول العربية وذلك في أقل من شهر بعد إعلان أول إصابة بفيروس جدري القرود في مصر.

واكدت وزارة الصحة انه من خلال جهود الوزارة وخطتها لتأمين ومتابعة ورصد الوضع الوبائي بمنافذ دخول البلاد لرصد حالات الاشتباه بأي امراض وبائية، تم ثبوت ايجابية مريض من احد الدول العربية مصاب بفيروس جدري القرود

قادم من الخارج يوم 25 سبتمبر الجاري، وتم عزل المريض بأحد مستشفيات العزل واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والطبية للمريض ومخالطيه وفق ارشادات منظمة الصحة العالمية، وحالته العامة مستقرة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت بتاريخ 7 سبتمبر الجاري ثبوت إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في إحدى المستشفيات المخصصة للعزل.

وأوضحت الوزارة أن المريض يبلغ من العمر 42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بأحد الدول الأوربية والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

فيتو
27 سبتمبر 2022 |
×