القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«أنت مش لوحدك».. «مريم» تقدم خطوات بسيطة لمساعدة أصحاب الاضطرابات النفسية

الصحة النفسية أصبحت أولوية فى حياتنا خلال الفترات الأخيرة، حتى باتت التوعية بها وبخطورتها وكيفية التعامل معها على رأس الاهتمامات التى تشغل الكثيرين فى المجتمع، فلم يعد اللجوء إلى طبيب نفسى وصمة عار كما كان يحدث طيلة السنوات الماضية.

«أنت مش لوحدك».. «مريم» تقدم خطوات بسيطة لمساعدة أصحاب الاضطرابات النفسية

مريم، طالبة فى الفرقة الثالثة بالأكاديمية البحرية قسم بزنس، ورغم بُعد دراستها عن مجال الصحة النفسية، فإنها قررت أن تعكس تجربتها بخصوص التصالح مع الاضطرابات النفسية، وأن تبحث وتقرأ وتتعلم بشكل واسع عن الأمراض النفسية وكيفية التعامل معها بطرق بسيطة؛ حال لم يستطع الشخص الذهاب إلى طبيب، وذلك من خلال صفحتها MENTASPACE.

تقدم مريم من خلال صفحتها طرقًا وخطوات بسيطة وسريعة تُفيد الأشخاص الذين يعانون اضطرابات نفسية معينة، مثل نوبات الهلع، واضطرابات القلق، تساعدهم من خلالها على تخطّيها بسلام، ولم تكتفِ بذلك، بل تطرح نصائحها من مصادر موثوقة، غير أنها جعلت صفحتها الخاصة منصة لاستقبال شكاوى وحكايات الأشخاص الذين يبحثون عن مساحة للحكى عن مشكلاتهم النفسية.

المصرى اليوم تواصلت مع مريم، التى قالت: من زمان وأنا مهتمة بالصحة النفسية جدًّا وبحب أقرأ وأبحث وأتعلم عنها (أون لاين)، واتعلمت كتير عنها وعن أعراض بعض الأمراض وإيه العلاجات السلوكية اللى ممكن نعملها وتقلل الأعراض، استفدت كتير من صفحات إنجليزية بتتكلم عن الصحة النفسية وبتوعِّى بأهميتها، ومن بعدها قررت أن أفيد الناس بالمعلومات الموثوقة اللى عندى مثلما استفدت أنا كمان.

دشنت مريم صفحتها وبدأت تشارك خطوات لمساعدة أصحاب الاضطرابات النفسية، وتحكى: جربت الطرق السريعة دى على نفسى وفرقت معايا، طبعًا لا غنى عن الطبيب النفسى، لكن الطرق دى بتساعد الإنسان للتغلب على بعض الاضطرابات لو لسة ماعندوش استعداد يستشير مختص.

استراتيجية المساعدة الذاتية للقلق، 3 طرق لمحاربة الخوف من فوات الشىء، كيفية التعامل مع نوبات الهلع، وغيرها من الموضوعات المماثلة التى تشاركها مريم، حيث تصف لمتابعيها الطرق بالتفصيل: حسيت إنى

بعمل حاجة صح لما تلقيت عدة رسائل إيجابية الناس بتشكرنى فيها لإنها استفادت، وبتطلب منى أتكلم عن اضطرابات نفسية معينة، والطرق دى مش أنا اللى اخترعتها دى طرق عالمية للتعامل مع بعض المشاكل النفسية.

المصرى اليوم لايت
24 سبتمبر 2022 |