القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«الباز»: إجراءات التقشف والبحث عن حلول للأزمة ضرورة للنجاة

«الباز»: إجراءات التقشف والبحث عن حلول للأزمة ضرورة للنجاة

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن المواطن في الفترة الحالية لا يحتاج أن يحدثه الخبراء عن أسباب الأزمة الاقتصادية، وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد، ولكنه بحاجة إلى حلول، وكيف يواجه الأزمة ويعيش وينفق على أسرته بشكل جيد.

وأضاف، خلال برنامجه آخر النهار المُذاع على قناة النهار، أن المواطن الآن يحاول البحث عن حلول، فمنهم من يبحث عن عمل واثنين إلى جانب وظيفته الأساسية، ويتخلى عن الرفاهيات من أجل الوفاء بالتزامات البيت، خاصة أن المواطن الآن مطالب بشراء الأدوات الدراسية والملابس لأبنائه استعدادًَا للموسم الدراسي.

كيف يعيش المواطن في ظل الأزمة الاقتصادية؟

وتابع: المواطن حاليًا محتاج اللي يكلمه إزاي يعيش بالدخل بتاعه بشكل كويس، لأن ببساطة مش محتاج يدخل في متاهة ودوامة أسباب الأزمة الاقتصادية.

وواصل موجهًا رسالة للمصريين: إذا كان الإعلام والخبراء والمسئولون دورهم يقولوا للناس إزاي تقدر تتعامل مع الأزمة، فالناس تقدر هذه الأفكار، لأن كلنا في مركب واحد، والمركب دي كلنا محتاجين نحافظ على أمانها واستقرارها علشان متغرقش بينا كلنا.

ولفت محمد الباز، إلى أن الحكومة حاليًا تقوم ببعض إجراءات التقشف، لأن البحث عن حلول للأزمة ضرورة للنجاة، منوهًا إلى أن بعض السلع يتم وقف استيرادها، وتوفير النقد الأجنبي للسلع الأساسية، موضحًا أن الأزمة التي تعاني منها مصر تعاني منها دول كبيرة مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وأمريكا، ومصر تتأثر مثل كل دول العالم بالأزمات.

الدستور
23 سبتمبر 2022 |
×