القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أثار الجدل على السوشيال ميديا.. صاحب صورة الكلب لـ القاهرة 24: صعب عليا فسقيته

أثار الجدل على السوشيال ميديا.. صاحب صورة الكلب لـ القاهرة 24: صعب عليا فسقيته

أثار رجل خمسيني يعمل مرشد سياحي في الأقصر، اليوم الجمعة، جدلًا واسعًا وترحيب على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعدما انتشرت صورة له وهو يسقي كلبًا من زجاجته الشخصية، حيث تواصل موقع القاهرة 24 معه ليروي تفاصيل الواقعة.

أشرف السيد موسى، 53 عامًا مرشد سياحي، كان في زيارة بجروب سياحي برازيلي لمنطقة وادي الملوك والملكات بالبر الغربي بالأقصر، وفي يوم شديد الحرارة، رأي كلب يكاد يموت عطشًا، فأقترب منه وسقاه، ليلتقط أحد السائحين الصورة ويكتب عليها أفضل صورة في العام، وتنتشر وسط إعجاب الجميع.

يقول أشرف السيد موسى في حديث خاص للقاهرة 24: كنت مع جروب برازيلي في زيارة للبر الغربي لزيارة معبد حتشبسوت ووادي الملوك والملكات، وأثناء الزيارة رأيت كلبًا يلهث بشدة وعينه حمرة، فأدركت أنه عطشان جدًا، لخبرتي بالكلاب حيث كنت أربيهم عندما كنت طفلا صغيرا.

ملقتش حاجه سقيته من زجاجتي

ويواصل أشرف حديثة للقاهرة 24: بحثت في كل مكان لعلى أجد إناء أسقية به ماء فلم أجد، فاقتربت منه ولخبرتي بالكلاب ولعلمي أنها حيوانات وفية لا تغدر أبدا، اقتربت منه بزجاجة المياه الخاصة بي ووضعت يدي وسقيته دون خوف.

إعجاب السائحين

ويتابع أشرف: أثناء سقايتي للكلب لم ألحظ أن أحد أفراد الجروب البرازيلي الذي كان معي كان يلتقط صورة لي، ليستأذن بعد ذلك في نشرها، وكان من بين أعضاء الجروب 5 أطباء بيطريين، أثنوا على ما فعلت.

أخر شربة ماء

ويقول أشرف: حتى أن أحد الأطباء الخمسة البيطريين من ضمن الجروب لاحظ أن الكلب يشرب بشدة وشراهة من كثرة عطشه، حتى أنه قال لي بنص التعبير وكأن الكلب يشرب أخر جرعة ماء في حياته.

صدى واسع

ويكمل أشرف: لم أصدق الصدى الواسع الذي تحققه الصورة وكل ما أردته أن يكون في قلوبنا رحمة ورأفة بالحيوان، وتسببت تلك الصورة في دعاء الناس لي بالخير مع كل من يقابلني حيث انتشرت تلك الصورة بمواقع عديدة داخل وخارج مصر.

نبذه عن حياته

يقول أشرف: أنا أب لخمس بنات أعمارهم 10 و12 و15، وولد عندة 5 شهور، وأنا حاصل على كليتين ليسانس حقوق، وسياحة وفنادق، وأعمل بالسياحة من عام 1992، ووالدي هو الكاتب السينمائي والسيناريست سيد موسى.


القاهرة24
23 سبتمبر 2022 |
×