القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد زيادة احتياطي النقدي لـ18%.. تعرف على رسوم السحب النقدي من ماكينة الـatm

بعد زيادة احتياطي النقدي لـ18%.. تعرف على رسوم السحب النقدي من ماكينة الـatm

ماكينة ATM.. يواجه كثير من العملاء عدد من المشكلات عند محاولة استخدامهم ماكينة ATM، ومن أهم هذه المشكلات ما يرتبط بفشل عملية التسجيل على ماكينة ATM، وتشمل جانبين كأن يصدر إيصال بأن العميل قام بسحب مبلغ مالي ولكن لم يسحبه

فعليا يسحبه، والجانب الآخر أن هناك عطلا ما حدث أثناء إجراء عملية السحب وبالتالي يتم سحب كارت الفيزا من قبل البنك الذي يتعامل معه العميل ، وتتصدر عبارة استرداد الأموال المسحوبة من ماكينة ATM اهتمامات القراء بشكل مستمر.

أقر البنك المركزي المصري قيمة الحد الأقصى للرسوم المفروضة كعمولة عند سحب المال من ماكينة ATM الخاصة بالبنوك المصدرة من بنوك أخرى وهي 5 جنيهات فقط لا غير.

وجاء قرار المركزي بأن زيادة حد السحب اليومي للمعاملة الواحدة من ماكينات ATM للبطاقات الصادرة عن بنوك مختلفة إلى 4000 آلاف جنيه.

كما تقرر أن يتم إصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، و إعفاء كافة المعاملات من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًا من أي محفظة هاتف محمول إلى أخرى، ووضع حد أقصى للتسعير مقابل تقديم الخدمة بمعدل جنيه

واحد على الخدمة المقدمة للتحويل لنفس مقدم الخدمة، ووضع عمولة تحويل تقدر بنحو 0.5% من قيمة التحويل ولا تتجاوز 10 جنيهات للمعاملة الواحدة على معاملات التحويل بين محافظ تابعة لمقدمي الخدمة المختلفين.

كيف يتم استرداد المال من ماكينة ATM

يواجه كثير من العملاء مشكلة أثناء السحب الآلي حيث يفاجأ عدد كبير منهم بتسجيل عملية السحب والمسجل بها المبلغ المراد ولم يحصل على مال نظرا لتعطل ماكينة ATM، أو مشاكل أخرى، ونرصد خلال سطور كيفية استرجاع المبلغ المالي من ماكينة ATM :

- يقوم العميل علي الفور بالاتصال بخدمة العملاء التابعة للبنك الذي يتعامل معه، ويسرد لموطف البنك المشكلة التي حدثت له.


- يسأل موظف البنك العميل مجموعة من الأسئلة والتي يتوجب عليه أن يقوم بالرد عليها كاملة حتى يتأكد البنك أن المتصل هو صاحب الحساب الحقيقي.

كيفية استرداد المال من ماكينة ATM

- يقوم العميل بكشف بيانات عن عمليات السحب التي أجراها أو عملية الإيداع .

- بعد ذلك يقوم الموظف بتفقد المبلغ المالي المسجل على حساب العميل، ليتحقق إذا كان تم تسجيل العملية بالفعل وتم سحب المال، أم مازالت موجودة في الحساب، لمحاولة إيجاد حل للمشكلة التي قام العميل بالابلاغ عنها.

-اذا وجد موظف البنك أن عملية السحب من ماكينة ATM لم تتم رغم خروج إيصال ففي هذه الحالة تتم استعادة المال على الفور.

وفي حالة عدم توصل البنك لأي حل يمكن للعميل التواصل مع البنك المركزي المصري، حيث يقدم حلولا لخدمة العملاء لمثل هذه الحالات ويمكن الاتصال على الخط الساخن 16777 أو التوجه للبنك المركزي لطلب شكوى.

المصري اليوم
23 سبتمبر 2022 |
×