القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أسرة محمد الأمين تتقدم بطلب للإفراج الصحي عن رجل الأعمال

أسرة محمد الأمين تتقدم بطلب للإفراج الصحي عن رجل الأعمال

كشفت مصادر خاصة، أن أسرة رجل الأعمال محمد الأمين، تقدمت بطلب للحصول على إفراج صحي له بسبب مروره بأزمة صحية في الوقت الحالي، يقبع على إثرها داخل المستشفى.

وأوضحت المصادر لـ القاهرة 24، أن رجل الأعمال محمد الأمين يمر بأزمة صحية، حيث يتواجد في الوقت الحالي بمستشفى السلام الدولي للعلاج جراء إصابته بسرطان البروستاتا، حيث يتواجد هناك تحت حراسة أمنية.

يأتي ذلك في أعقاب إدانته في اتهامه بالاتجار بالبشر وهتك عرض فتيات قاصرات مقيمات في دار أيتام مملوكة له.

وأكدت المصادر أن الأسرة من خلال محاميها بدأت في التحرك في أكثر من جهة للحصول على إفراج صحي لـ محمد الأمين، وفقا لما يتيحه القانون المصري للسجناء.

وحدد قانون الإجراءات الجنائية في مصر شروط حصول المسجون على إفراج صحي، حيث حدد الحالات التي يتمكن من خلالها المسجون من الحصول على الإفراج الصحي، وذلك في حال إصابته بمرض يعرض حياته للخطر.

ويتم عرض السجين على أحد الأطباء الشرعيين للوقوف على حالته الصحية، وإذا تبين أنه أصيب بمرض بعد دخوله السجن يعرض على مدير القسم الطبي لمصلحة السجون، للفصل في قرار الإفراج الصحي عنه.

وينص قانون الإجراءات الجنائية على أنه إذا كان المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية مصابا بمرض يهدد بذاته أو بسبب التنفيذ حياته بالخطر جاز تأجيل تنفيذ العقوبة عليه.

القاهرة24
23 سبتمبر 2022 |
×