القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

العثور على جثث 15 شخصًا إثر غرق قارب هجرة قرب سواحل سوريا

العثور على جثث 15 شخصًا إثر غرق قارب هجرة قرب سواحل سوريا

لقي 15 شخصا حتفهم، وانتشل 8 آخرين نتيجة غرق مركب يحمل مهاجريين غير شرعيين قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام سورية.

وفي تصريحات لوسائل إعلام سورية، أوضح مدير عام، الموانئ البحرية العميد سامر قبرصلي، أن الكوادر السورية تعمل الآن بكل جهودها على إنقاذ زورق بحري، وذلك في موقع مقابل منطقة المنطار ومقابل أرواد وعدة مواقع على شاطئ طرطوس.

وأكد العميد سامر قبرصلي، أنه تم العثور على 15 وفاة، و8 ناجين، حيث تم إسعافهم إلى مشفى الباسل بطرطوس مع استمرار عمليات البحث في الموقع وتشارك عدة زوارق وأيضا زوارق العديد من الصيادين.

وأوضحت وسائل الإعلام السورية أنه وفقا لأقوال الناجين من غرق مركب الهجرة الغير شرعية، فإن الزورق انطلق من بلدة المنية اللبنانية، منذ عدة أيام بقصد الهجرة ويحمل عدة جنسيات.

وفي سياق متصل، أعلن خفر السواحل التركي، أن 6 أشخاص بينهم أطفال لقوا حتفهم نتيجة غرق قارب ينقل مهاجرين غير شرعيين، متجهين إلى إيطاليا قبالة سواحل جنوب غرب تركيا، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقال خفر السواحل في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه تم إنقاذ 73 مهاجرا من أربع قوارب نجاة، مشيرا إلى أن عمليات البحث والإنقاذ عن 5 مفقودين لا تزل مستمرة باستخدام زورقين وطائرة مروحية.

القاهرة24
22 سبتمبر 2022 |
×