القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عضو غرفة السياحة عن وقف بوكينج التعامل بالجنيه: استعدادًا للتعويم.. ونطالب بحظر الشركة في مصر

عضو غرفة السياحة عن وقف بوكينج التعامل بالجنيه: استعدادًا للتعويم.. ونطالب بحظر الشركة في مصر

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنباء عن موقع بوكينج الخاص بحجوزات السفر والسياحة تكشف أنه بدءًا من الغد سيتم وقف التعامل والحجز بالجنيه المصري والتعامل سيكون بالدولار فقط، من داخل مصر أو خارجها.

ومن جهته، قال مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة، إن الحجز دائما في موقع بوكينج بالدولار، وعند أي حجز فنادق للعملاء المصريين يتم تحويل العملة المصرية أتوماتيكيًا إلى الدولار من خلال البنك وبعدها يتم الحجز للعميل، ولكن قرار بوكينج الآن بـ استخدام الدولار فقط في المعاملات فهو قرار استعدادي للتعويم الثاني للجنيه المصري.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن معادلة بوكينج دائما بالدولار حتى إذا تم الدفع بالجنيه المصري يتم تحويلها بالدولار أتوماتيكيًا، مشيرًا إلى أن التعامل بالدولار سيكون بدءا من الغد بسبب فرق الجنيه المصري حتى استقراره، حيث أن المواقع مثل بوكينج وغيرها تأخذ أموال مصر ولا تردها، الأمر الذي يشكل خطرًا على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأشار إلى أنه في حالة إلغاء حجز أي عميل بفندق كان محجوزًا من الأساس عبر المواقع الخارجية، لا يتم إرسال المبلغ المستحق للعملاء المصريين وذلك يضر الاقتصاد المصري، وبالأخص أن تلك المواقع لم تقم بدفع أي ضرائب وأيضا لم ترسل المستحقات إلى مصر.

وطالب عضو غرفة شركات السياحة، بمنع التعامل مع مواقع بوكينج وغيره مثل ما فعلت تركيًا من قبل، ومنع التعامل مع أي مواقع مثله حتى نحافظ على الاقتصاد المصري.

القاهرة24
21 سبتمبر 2022 |
×