القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«عادل» يترجم دراسته في كلية التمريض لمحتوى فيديو: «بعرفهم قيمة المجال»

​ استغل دراسته في كلية التمريض بجامعة المنوفية، في تقديم محتوى علمي على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدم من خلاله بعض النصائح في التمريض لمتابعيه، خاصة في ظل الأوبئة المنتشرة خلال السنوات الماضية.

«عادل» يترجم دراسته في كلية التمريض لمحتوى فيديو: «بعرفهم قيمة المجال»

بداية الفكرة جاءت لعادل جمال، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التمريض، مع بداية انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا عام 2019، حيث كان ضمن دراسته وقتها طرق مكافحة العدوى، ما جعله يرغب في نشر التوعوية التي تفيد الآخرين، حسبما ذكر في حديثه مع الوطن.

كورونا تلهم عادل بمحتوى عن التمريض

اهتم عادل من خلال المحتوى الذي يقدمه على شكل مقاطع فيديو بكيفية الوقاية من انتقال عدوى كورونا والحماية منه: وقتها كان فيه استهتار كبير من الناس، وقابله ذلك دعم من أصدقائه للفكرة، ومنها تطور المحتوى لما يخص مجال التمريض، وتوضيح كل ما يخص دراسته للطلاب الجدد والراغبين للالتحاق بها.

هدف محتوى التمريض

المعلومات المغلوطة حول كلية التمريض دفعت عادل لتصحيحها من خلال محتوى الفيديو الذي يقدمه: كانت فيه فكرة غلط تكره الطالب في المجال ده فقررت أوضح الحقيقة، مخاطبا جميع طلاب التمريض في مصر لتعريفهم بمجالات وأقسام ووظائف التمريض، والدراسات العليا المتاحة لهم.

عادل: عرفوا قيمة المجال أكتر

مع مرور عامين بدأ المحتوى الذي يقدمه عادل ينتشر بين طلاب التمريض ليصل إلى ما يقرب من 150 ألف متابع: عرفوا قيمة المجال أكتر، متمنيًا أن تصل كلية التمريض إلى المكانة التي تستحقها كما في جميع دول العالم، خاصة أنهم خط الدفاع الأول في مواجهة كل الأمراض والأوبئة المدمرة للمجتمعات.

ويتمنى ابن مركز الباجور في محافظة المنوفية، أن ينشر الوعي بشأن كلية التمريض ومجالاتها على نطاق واسع يصل إلى كل طلاب مصر ليصحح لهم المفهوم الخاطىء بشأن مجالات العمل في مجال التمريض وأهميته الكبيرة في مواجهة المخاطر.

ألوان - الوطن
18 اغسطس 2022 |