القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

توفيق عكاشة: يحيا العدل.. كنت على ثقة ببراءة ابني

توفيق عكاشة: يحيا العدل.. كنت على ثقة ببراءة ابني

قال الاعلامي توفيق عكاشة عقب صدور حكم محكمة جنايات شمال القاهرة ببراءة نجله من تهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة إن الدفاع اعتمد على تحليل المعمل الكيماوي لعينة مأخوذة من دم نجله والتي أثبتت عدم تعاطيه الهيروين.

وأضاف توفيق عكاشة في تصريح خاص لفيتو أنه منذ البداية كان على ثقة في القضاء المصري وكان على ثقة من براءة ابنه.

ووجه توفيق عكاشة الشكر لجموع المحامين المتطوعين والذي تفاجيء بحضورهم جلسة اليوم خاصة المستشار مرتضي منصور الذي أرسل فريقا من المحامين من مكتبه.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة قضت منذ قليل ببراءة نجل الإعلامى توفيق عكاشة من إحراز مواد مخدرة فى السلام والحبس 6 شهور لصديقته.

وكانت النيابة العامة أحالت إبراهيم توفيق عكاشة وفتاة أخرى إلى محكمة الجنايات فى ضوء الاتهامات المنسوبة اليهما.

وتضمن أمر إحالة المتهم إبراهيم توفيق عكاشة، 26 عاما، وصاحب محطة وقود، والمتهمة أسماء. أ. ع أن المتهم الأول أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "حشيش، هيروين، موروفين"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما شملت أمر الإحالة؛ أن المتهمة الثانية ليست من أرباب الوظائف العمومية واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما

المختصين بوظيفتهما وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها بسمة.أ، على خلاف الحقيقة، فدون الموظفون تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة، بناءً على تلك المساعدة.


واشارت تحريات، الى أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما.

وبتفتيش الأول عثر على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزا قصدهما تعاطي المواد المخدرة.

وكشفت أقوال المجني عليها "بسمة. أ"، أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.

فيتو
13 اغسطس 2022 |
×