القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«عايز تخس كل وأنت جعان».. دراسة علمية تقدم لك نصيحة مهمة

«عايز تخس كل وأنت جعان».. دراسة علمية تقدم لك نصيحة مهمة

​ مع نمط الحياة المتسارع والتكنولوجيا التي قللت حركة الإنسان لا يتوقف ابتكار الأطباء لطرق متنوعة لتسهيل إنقاص الوزن على مختلف البشر، منها الكيتو والصيام المتقطع، ومؤخرًا أظهرت دراسة أن تناول الطعام عندما يكون الإنسان جائعًا هي الطريقة الأفضل لفقدان الوزن.

وبحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإن الدراسة التي أجريت فى جامعة روتجرز في نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية كشفت أن أفضل طريقة يساعد بها المرء على إنقاص الوزن هي أن يستمع إلى رسائل جسده، ومنها ضرورة تناول الطعام بكميات صحية فى حال تولد شعور حقيقي بالجوع لديه.

تناول الطعام بشكل حدسي

واعتبرت الدراسة أن ذلك يطلق عليه تناول الطعام بشكل حدسي، وهو أفضل لصحة الإنسان النفسية والجسدية، ونفى باحثو الدراسة أن يساهم ذلك فى زيادة وزن الإنسان باعتبار أنه سيأكل في أي وقت، وأوضحوا أن هناك طريقة لتناول الطعام تسمي الأكل العاطفي، وهو استجابة للإشارات الداخلية فى الجسم نتيجة الشعور بالحزن أو التوتر وهو ما يجب أن يلاحظه الإنسان ويتجنبه خلال أوقات تناول الطعام.

وشهدت الدراسة إجراء استطلاع على أكثر من 6000 شاب من 8 دول حول العالم وكانت الأسئلة متعلقة باحترام الذات، ومؤشر كتلة الجسم وهى مقاييس لمعرفة ما إذا كان الفرد يتمتع بوزن صحي أو غير صحى.

لا يجب تجاهل إشارات الجوع

وتم نشر الدراسة فى المجلة البريطانية لعلم النفس الصحي، وأوضحت الباحثة الرئيسية شارلوت ماركي أن هناك رسائل وثقافة مجتمعية تقول بأنه من الضرورى على الإنسان أن يتجاهل إشارات الجوع والشبع في أجسادنا، ولكن من الضرورى تغيير تلك

الثقافة لأن ذلك يعزز الصحة النفسية والجسدية للإنسان وقالت: أنماط الأكل مرتبطة بما يشعره الناس تجاه أنفسهم، لذا من الضرورى أن يسيطر الإنسان على مشاعره ويفهمها حتى يحدث حالة من الانسجام مع الجسد وبالتالى يمكن فقدان الوزن بطريقة فعالة.

ألوان - الوطن
12 اغسطس 2022 |
×