القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مجلس الوزراء: ندرس تغيير مواعيد مباريات التاسعة مساءً لترشيد الكهرباء

مجلس الوزراء: ندرس تغيير مواعيد مباريات التاسعة مساءً لترشيد الكهرباء

كشف المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، اتجاه الحكومة لتغيير مواعيد مباريات كرة القدم، من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال المرحلة المقبلة.

وقال نادر سعد في تصريحات تلفزيونية: لم نطلب إقامة المباريات في فصل الصيف بالثالثة عصرًا، لأننا لا نهدف لإجهاد اللاعبين.

وأضاف: ندرس تغيير مواعيد المباريات التي تقام في التاسعة مساءً من أجل ترشيد الكهرباء، لأن انطلاق اللقاء بحلول التاسعة، يستلزم إشعال الإضاءة منذ السابعة حتى الحادية عشر مساءً.

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء: بينما تبكير مواعيد المباريات ساعة أو ساعتين، سيؤدي لإطفاء إضاءة الملعب في التاسعة أو العاشرة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تنسيق مع وزارة الشباب والرياضة من أجل تطبيق الأمر.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء في وقت سابق، أن الحكومة تدرس خوض مباريات كرة القدم نهارًا من أجل ترشيد استهلاك الطاقة، مؤكدًا أنه ربما تكون المباريات في أوقات مبكرة من أجل تقليل نسبة الإضاءات.

وكان ذلك خلال حديثه عن ترشيد الطاقة وتأجيل زيادة أسعار الكهرباء، في تصريحات تليفزيونية، حيث أكد أن القطاع الخاص يجب أن يمارس ترشيد استهلاك الكهرباء، أسوة بالقطاع الحكومي، لافتًا إلى أنه سيكون هناك المزيد من التشديد والمراقبة على ترشيد الاستهلاك في المولات التجارية.

وتقام مباريات كرة القدم حاليًا في ساعات الليل، حيث تبدأ لقاءات الدوري الممتاز ما بين الساعة السادسة والنصف والساعة التاسعة مساء؛ الأمر الذي يتسبب في استهلاك كبير للطاقة والكهرباء.

القاهرة24
12 اغسطس 2022 |
×