القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الآنبا زوسيما يدشن كنيسة بإيبارشية أطفيح بعد تجديدها

الآنبا زوسيما يدشن كنيسة بإيبارشية أطفيح بعد تجديدها

دشن نيافة الأنبا زوسيما أسقف إيبارشية أطفيح وتوابعها، كنيسة السيدة العذراء بأسكر، التابعة للإيبارشية بعد الانتهاء من ترميمها وإعادتها إلى شكلها وطابعها القبطي الأصيل.

ودُشِّن المذابح وأيقونات الكنيسة، وذلك في سهرة روحية، كما شارك نيافته في الصلوات كهنة الكنيسة، وعدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية، والشمامسة والشعب.

كانت مذابح الكنيسة قد تم تدشينها بعد الترميم الذي أعقب زلزال 1992 بيد المتنيح الأنبا دوماديوس مطران الجيزة.

صلى نيافة الأنبا ارسانيوس أسقف إيبارشية الوادي الجديد، للاقباط الأرثوذكس، القداس الإلهي، في كنيسة السيدة العذراء (مقر المطرانية).

وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة 57 من الشمامسة من خريجي مدرسة ني أنجيلوس للشمامسة التابعة للإيبارشية دفعة 2021 / 2022 في رتبة إبصالتس.

فيما صلى نيافة الأنبا فام أسقف إيبارشية شرق المنيا وتوابعها، قداس الذكرى السنوية الرابعة لمثلث الرحمات الأنبا ارسانيوس مطران المنيا وأبو قرقاص، المتنيح يوم 11 أغسطس عام 2018.

أقيم القداس في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بالمنيا الجديدة.

وصلى نيافة الأنبا چوزيف الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأفريقيا، قداس أول أيام صوم السيدة العذراء، في كنيسة السيدة العذراء بمدينة وندهوك، عاصمة ناميبيا.


شارك في القداس القس چون وصفي كاهن الكنيسة وشمامستها، وشعبها من الناميبيين والمصريين وبعض الجنسيات، إلى جانب فريق من الخادمات من مصر والمتواجدات حاليًا في ناميبيا لتقديم بعض الخدمات الروحية.

فيما دشن نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، كنيسة مار جرجس في كفر الزيات.

شارك نيافته صلوات التدشين والقداس عدد من كهنة الكنيسة، وحضر أ.د. طارق رحمي محافظ الغربية، وأ.د. أحمد عطا نائب المحافظ، ورجال الدين الإسلامي ونواب مجلس النواب والشيوخ لمركز كفر الزيات.

فيما صلى نيافة الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري القداس الإلهي للأقباطالأرثوذكس، بكنيسة السيدة العذراء في مدينة بلقاس.

ودشن الأنبا ماركوس المذابح الثلاث بالكنيسة، إلى جانب شرقية الهيكل وأيقونات الكنيسة والمعمودية.

وعقب القداس عقد مجمع الكهنة، اجتماعهم الدوري في الكنيسة ذاتها، بحضور نيافة الأنبا ماركوس أسقف الإيبارشية.

بدأ اللقاء بكلمة ألقاها نيافته، تلتها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

فيتو
09 اغسطس 2022 |
×