القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الكرتونة بـ54 جنيهًا.. استمرار تراجع أسعار الدواجن والبيض بالأسواق

الكرتونة بـ54 جنيهًا.. استمرار تراجع أسعار الدواجن والبيض بالأسواق

تراجعت أسعار الدواجن والبيض في السوق المصر خلال تعاملات، اليوم، حيث انخفض سعر كرتونة البيض لـ 54 جنيهًا في المزارعة.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البيض والدواجن تراجعت في السوق المصري، على الرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لـ القاهرة 24، أن سعر كرتونة البيض تراجع ليسجل 54 جنيهًا في المزرعة، وسعر كيلو الفراخ بالمزرعة سجل 28.5 جنيه.


وتابع أن سعر كيلو الفراخ البيضاء للمستهلك تراوح بين 33 جنيهًا حتى 34 جنيهًا، كما بلغت كرتونة البيض الأبيض بين 57 جنيهًا حتى 58 جنيهًا.

وشدد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، على ضرورة إيجاد حل لـ ارتفاع أسعار الأعلاف في السوق المصري، حيث سيكون له تأثير سلبي كبير على المستهلكين واصاحب المزارع.

المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة

وفي سياق أخر، تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، حيث أوضح التقرير انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة إلى 79 جنيهًا بدلًا من 90 جنيهًا، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين.

وأكد التقرير أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة أمن، ويكفي كل احتياجات المواطنين، مشددًا على التزام شركات المجمعات، وشركتي الجملة العامة، والمصرية، بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى 30% في بعض السلع.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
06 اغسطس 2022 |