القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تعمل على إنقاص الوزن وتعزز النشاط.. فوائد الشوكولاتة الداكنة

تعمل على إنقاص الوزن وتعزز النشاط.. فوائد الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة هي أطعمة سكرية ومعالجة ولم تكن أبدًا جزءًا من النظام الغذائي لأي شخص، حيث تلعب الشوكولاتة الداكنة دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الشخص، وتعمل على تخفيف التوتر بشكل فعال، لانها غنية بالكاكاو وهو المحتوى الرئيسي الذي يعود بالفائدة على صحة الفرد ورفاهيته.

ووفقًا لتقرير نشر في مجلة تايم أوف إنديا، أن الباحثون ينصحون بتناول الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو وتفتقر إلى منتجات مثل جوامد الحليب والجلوكوز.

الشوكولاتة الداكنة تمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام، حيث يتم التخلص من المواد السكرية من معظم النظم الغذائية، حيث لن يشكل تناول قطعة أو قطعتين من الشوكولاتة الداكنة عقبة أمام عملية إنقاص الوزن.

تقلل الشوكولاتة الداكنة من الرغبة الشديدة للأكل أو اشتهاء الطعام لأنها تتحكم في الإنتاج المفرط لهرمون الجريلين، وهو هرمون يسرع من آلام الجوع.

تتكون الشوكولاتة الداكنة من العناصر الغذائية النباتية التي تسمى الفلافانول، حيث تلعب دورًا نشطًا في القضاء على مستويات السكر في الدم في الجسم، مما يؤدي إلى تقليل الدهون بشكل كبير.

تساعد الكمية المناسبة من المحتوى الليفي في الشوكولاتة الداكنة على الشعور بالرضا وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، على الرغم من أن الأطعمة مثل دقيق الشوفان والبروكلي يعتبر من أفضل مصادر الألياف، حيث تعتبر الشوكولاتة الداكنة هي أفضل خيار للحوم الحلوة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على لياقتك ورشاقتك.

تحافظ على مستويات التوتر

أن زيادة الوزن بشكل كبير، يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط إلى تسريع مستويات الكورتيزول مما يؤدي إلى زيادة الشهية عندما تبدأ في استهلاك كمية زائدة من الطعام للتحكم في تقلب المشاعر حيث تفرز الشوكولاتة الداكنة السيروتونين والاندروفين داخل العقل مما يساعد في الاسترخاء والهدوء.

استهلاك الشوكولاتة الداكنة سيجعل الجسم يشعر بالنشاط، حيث يدفع هرمون الشعور بالرضا التي يفرزها استهلاك الشوكولاتة الداكنة إلى تحقيق ألاهداف في إنقاص الوزن.


القاهرة24
03 اغسطس 2022 |
×