القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بث مباشر.. البابا تواضروس يترأس قداس رسامة كهنة جدد

بث مباشر.. البابا تواضروس يترأس قداس رسامة كهنة جدد

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس رسامة كهنة جدد للخدمة بالقاهرة والإسكندرية والمهجر بديرالأنبا بيشوي بوادي النطرون.

وقالت مصادر كنسية، في تصريحات خاصة لـالدستور، أن ديرالأنبا بيشوي بوادي النطرون أتخذ عدد من الإجراءات الاحترازية لإقامة قداس رسامة الكهنة الجدد به، بالإضافة إلى توجيه عدد من الدعوات لحضور قداس سيامة الكهنة الجدد، والذي يترأسه البابا تواضروس الثاني بمشاركة أساقفة الكنيسة.

تضم رسامة الكهنة الجدد بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية كهنة من لكنائس العبور والمدن الجديدة بالقاهرة وكنائس الإسكندرية والمهجر، بحضور عدد من الأساقفة من بينهم الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لشبرا الشمالية.


وتلك السيامات الجديدة للكهنة بالكنيسة الأرثوذكسية، تأتي في إطار حرصها برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، على التعمير الروحي بمختلف الإيبارشيات، وذلك بهدف متابعة الشئون الروحية والكنسية للأقباط بشكل منتظم من خلال سيامة كهنة جدد يركزون على جميع الخدمات بالكنائس من خدمة الصلوات للقداسات، وخدمات مدارس للأطفال، والشباب وخدمات كبار السن والملاجئ.

كما يأتي ذلك مع قرب ختام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم الرسل، والذي تختتمه في 12 يوليو الجاري، بإقامة القداسات في الإيبارشيات المختلفة.

وبدأت الكنائس تُطلق حجز قداسات عيد الرسل، مشددة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والانصراف عقب انتهاء صلوات قداسات عيد الرسل.

لمشاهده البث اضغط هنا
Share On Facebook
Share On Twitter
الدستور
02 يوليو 2022 |