القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

للمواطنين والتجار.. تفاصيل 4 خدمات مصرفية معفاة من الرسوم حتى نهاية العام

للمواطنين والتجار.. تفاصيل 4 خدمات مصرفية معفاة من الرسوم حتى نهاية العام

ألزم البنك المركزي المصري، البنوك، بمواصلة إعفاء المواطنين (العملاء الجدد) والتجار من القطاع الخاص من رسوم اشتراك 4 خدمات مالية مصرفية رقمية لمدة 6 شهور حتى نهاية 2022 أو حتى صدور قرار أخر بهدف دفع منظومة الشمول المالي ونشر ثقافة ميكنة المدفوعات بين كافة الشرائح المختلفة من المصريين.

وكان المركزي ألزم البنوك بالاستمرار في إيقاف الرسوم والعمولات على الخدمات المصرفية الرقمية على مدار 27 شهرا منذ مارس 2020 الذي شهد بداية ظهور جائحة كورونا، وتم مد القرار 5 مرات على أن تنتهي في 30 يونيو الجاري.

ويقدم مصراوي في السطور التالية أنواع 4 خدمات مالية رقمية مصرفية التي تم إعفاء المواطنين والتجار لشركات القطاع الخاص من رسوم الإشتراك لنهاية ديسمبر 2022.


-إصدار محافظ الهاتف المحمول مجانا (Mobail Walid) بالبنوك.

-إعفاء المواطنين من كافة مصروفات إصدار البطاقات المدفوعة مقدما، على أن تكون تلك البطاقات لاتلامسية حال بدء البنك استخدام هذا النوع من البطاقات.

-إعفاء (الأفراد العادية دون الشركات) من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبيل البنكي وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية).

-ألزم البنك المركزي البنوك الحاصلة على ترخيص القبول الإلكتروني، بإلغاء كافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في مصر وبدون إدخال الرقم السري، مع التزام البنك المصدر لأداة الدفع اللاتلامسية برد العمولات التبادلية للبنك القابل خلال الفترة المشار إليها.

-إلغاء الرسوم على تجار القطاع الخاص من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت (E-Cmmerce) لأول مرة.

Share On Facebook
Share On Twitter
مصراوى
01 يوليو 2022 |