القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد «عيش البطاطا».. أنواع خبز كثيرة تصنع بعيدا عن القمح: منها العدس

بعد «عيش البطاطا».. أنواع خبز كثيرة تصنع بعيدا عن القمح: منها العدس

​ من الشائع والمعروف أن الذرة والقمح، يدخلان في صناعة الخبز، حتى فوجئ الجميع منذ عدة أيام، بخبر بدء صناعته من البطاطا، في نبأ أثار غرابة الذين يعتقدون أن الخبز يصنع من القمح فقط، ولكن هناك أشياء عدة يصنع منها الخبز، بحسب موقع gluten-free المغذائي.

خبز العدس

يقوم المواطنين في دولة الهند، بصناعة الخيز من العدس ويطلق عليه اسم بابادوم، وتكون مخبوزة أو مقلية أو نحيفة أو سميكة.

خبز البطاطا

يتم تحضير الخبز من البطاطا المسلوقة رفقة بعض المكونات، مثل الخميرة والزبدة والحليب والبيض، ويتم إضافة ملعقتين من الدقيق لجعل القوام متماسك بعض الشيء، وتستخدم تلك الطريقة في عدة دول مثل إيطاليا وإسبانيا.


خبز البطاطس

البطاطس يمكن أكلها وطهيها بطرق مختلفة ومعروفة، ولكن في دولة تشيلي، يصنع منها الخبز في المناطق الجبلية، ويتكون من عدة مكونات رفقة البطاطس، الذرة والبيض والجبن والفلفل الحار.

خبز البقوليات

قد يصنع الخبر الخالي من الدقيق، من العديد من البقوليات مثل الفول والفاصوليا والبازلاء، وتعد تلك الأنواع جيدة لما فيها من كمية بروتين كبيرة، وخبر البقولويات منتشر في دول أوروبية مثل فرنسا وإيطاليا.

خبز الكوسة

وفي عدة دول أوروبية أيضًا، يقوم البعض بصناعة خبز مشابه للكيك من نبات الكوسة، إذ يعد تحضيره مثل الكيكة الإسفنجية، ويتكون من دقيق وكوسة مبشورة.

خبز الأرز

رغم أن تناول الأرز يغني عن الخبز، إلا أن بعض الدول الآسيوية تتجه لتحضير الخبز من الأرز، وذلك نظرًا لبعض الثقافات القديمة، ويتم تناوله بعدة طرق سواء كان مقلي أم غير مقلي، ومنتشر بكثرة في دولة فيتنام.

Share On Facebook
Share On Twitter
ألوان - الوطن
01 يوليو 2022 |