القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أبرزهم زوجة بايدن وابنته.. روسيا تضع 24 مواطنا أمريكيا على قائمة العقوبات

أبرزهم زوجة بايدن وابنته.. روسيا تضع 24 مواطنا أمريكيا على قائمة العقوبات

أعنلت وزارة الخارجية الروسية فرض عقوبات على 24 مواطنا أمريكيا، ضمت أعضاء بمجلس الشيوخ وعائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضحت الخارجية الروسية، في بيان لها، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية نوفوستي، أنه تم توسيع قائمة الممنوعين الأمريكية بـ25 شخصًا آخرين، كرد على العقوبات الأمريكية المتزايدة باستمرار ضد الشخصيات السياسية والعامة الروسية.

وتابعت الخارجية الروسية بأن القائمة ضمت أعضاء من مجلس الشيوخ، وأعضاء في ما يسمى مجموعة ماكفول يرماك، التي تعمل على وضع توصيات بشأن الصراع الروسي الأوكراني، وكذلك أفراد عائلة الرئيس جو بايدن.


وأضافت أن قائمة العقوبات ضمت زوجة رئيس الولايات المتحدة جيل بايدن، وابنتهما آشلي بايدن.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عزم بلاده تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، تشمل قطع مدفعية وقذائف إضافية وصواريخ مضادة للسفن بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

وأجرى بايدن مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، أكد له التزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب أوكرانيا، وأنه أخبره باعتزام واشنطن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار دولار.

وأضاف الرئيس الأمريكي، في بيان عقب المكالمة الهاتفية، أنه أعاد تأكيد دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا خلال المحادثة الهاتفية مع نظيره الأوكراني، متابعًا: أكدت مجددا التزام واشنطن بدعم أوكرانيا التي تدافع عن ديموقراطيتها وتحمي سيادتها ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي غير المبرر.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
28 يونيو 2022 |