القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأردن: ارتفاع عدد ضحايا تسرب الغاز السام إلى 13 وفاة و251 إصابة

الأردن: ارتفاع عدد ضحايا تسرب الغاز السام إلى 13 وفاة و251 إصابة

ارتفع عدد ضحايا تسرب الغاز السام في ميناء العقبة الأردني إلى 13 حالة وفاة و251 إصابة.

وكانت وكالة "بترا" ذكرت أن الشرطة أطلقت تحذيرا عاجلا لمواطني العقبة بضرورة إغلاق النوافذ وعدم الخروج من المنازل.

ونقلت عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن "المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة".


كانت الوكالة نقلت عن الناطق في وقت سابق أنه "وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم الإثنين، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله ما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع".

وأضاف الناطق أنه "جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج".

وأعلن التليفزيون الرسمي الأردني، قبل قليل، عن ارتفاع حصيلة حالات الوفاة إلى عشرة قتلى و251 إصابة جراء حادث تسرب غاز سام في ميناء العقبة الأردني.

وتوجه رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، منذ قليل، إلى العقبة، للوقوف على تداعيات حادث تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة بالأردن.

وقال المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني ما زالوا يتعاملون حتي هذه اللحظة مع الحادثة.

وأضاف، أنه أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، اليوم الإثنين، سقط صهريج معبأ بمادة غازية سامة خلال عملية نقله، مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع.

وأوضح أنه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

وفي وقت سابق، دعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، المواطنين في العقبة إلى عدم التجمهر أمام المستشفيات؛ تسهيلًا لعمل كوادر الإسعاف للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام، في ميناء العقبة.

وأكد المركز في بيانٍ له، توافر مادة الأكسجين في المستشفيات مع تعزيزها بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.

Share On Facebook
Share On Twitter
الدستور
27 يونيو 2022 |