القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

صافرات الإنذار تدوي في العقبة.. وامتلاء المستشفيات بمصابي الغاز المسموم | ماذا يحدث في الأردن؟

صافرات الإنذار تدوي في العقبة.. وامتلاء المستشفيات بمصابي الغاز المسموم | ماذا يحدث في الأردن؟

دعت الحكومة الأردنية، المواطنين في محافظة العقبة، لالتزام المنازل وعدم مغادرتها وإغلاق النوافذ، ودوت صافرات الإنذار في مختلف مناطق العقبة، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء العمانية.

وأوضح وزير الدولة لشئون الإعلام فيصل الشبول ومدير صحة العقبة جمال عبيدات، أنه يجب على المواطنين التزام الحذر وعدم مغادرة منازلهم وإغلاق النوافذ بشكل محكم لتجنب استنشاق الغاز.

وقال استشاري الأمراض الصدرية الدكتور محمد الطراونة، في تصريح لـ وكالة عمون، إن الغاز المسرب من الصهريج يعد مادة سامة جدا، ما قد يؤثر بصورة كبيرة على المنطقة المسربة والمناطق المحيطة بها، مضيفا هذا الغاز يؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية وحدوث احمرار في الجسم، بالإضافة إلى التهاب رئوي.


وأكد استشاري الأمراض الصدرية أن دخول الغاز إلى الفم يؤدي أيضا إلى احتراق في المريء وحدوث حالات إسهال والصداع واعتلال في درجة الوعي وفقدانها، محذرا من المضاعفات الخطيرة للغاز وخاصة بكميات كبيرة مع التأكيد على ضرورة وجود خطط للتعامل مع مثل هذه الحالات.

كما اعلن مدير صحة العقبة الدكتور جمال عبيدات امتلاء مستشفيات المدينة بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى وفتح المستشفى الميداني، موضحا إنه يتم تحويل حالات الاختناق بالغاز إلى المراكز الصحية، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للمصابين ما بين المتوسطة والحرجة.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
27 يونيو 2022 |