القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

على غير العادة.. الفيضانات تدمر مدنا لبنانية والسيول تغطى الشوارع | فيديو

على غير العادة.. الفيضانات تدمر مدنا لبنانية والسيول تغطى الشوارع  | فيديو

رصد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للفيضانات التي اجتاحت لبنان، صباح اليوم السبت، حيث تدفقت مياه الأمطار الغزيرة، في وقت قصير، ليصل ارتفاع الفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة المتدفقة 26 مليمتر في طرابلس، وتدفقت الفيضانات في شوارع لبنان، وحذرت الأرصاد الجوية من تغير حالة الجو.

أمطار غزيرة على غير العادة

الجدير بالذكر أن لبنان شهدت اليوم السبت هطول أمطار غزيرة بسبب العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة، غير المتوقعة، التي وصلت لحد السيول في لبنان، وأرجع خبراء الأرصاد حدوث فيضانات في لبنان نتيجة وصول منخفض جوي سريع ضرب لبنان، برغم فصل الصيف، وهذا الأمر يعتبر أمرًا غير متوقعًا، ويخالف العادة في لبنان.

تسبب المنخفض الجوي، المفاجئ، على سواحل لبنان والجبال الغربية والمناطق الشمالية في لبنان، لحدوث أضرارا مادية كبيرة لحقت ببعض الأماكن اللبنانية.


وشهدت عدة مدن لبنانية ومنها (طرابلس وعكار والبترون وجبيل وكسروان والمتن)، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرَد.

فيضانات لبنان

واستيقظ سكان لبنان في منطقة جبيل شمال بيروت، على كارثة الأمطار الغزيرة، التي وصلت حد السيول الغزيرة، وتسبب ذلك في خسائر كبيرة في الأراضي الزراعية، وتسببت الرياح الشديدة في تحطيم الصوب البلاستيكية، بسبب سرعة الرياح واشتدادها، حيث غطت السيول المزروعات وأتلفتها.

وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية أن في العادة تسقط الأمطار صيفية في منتصف شهر يونيو، لكن هذا العام وصلت الأمطار بشكل متأخر، وتسبب في ذلك المنخفضات الجوية، التي وصلت إلى تركيا من جنوب شرق أوروبا. وتساقططت الأمطار شمال لبنان، ثم وصلت للجنوب، لتصل بعد ذلك للبقاع.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية على تأخر فصل الشتاء في لبنان، مؤكدين على انحسار حالة عدم الاستقرار بالطقس سريعًا خلال ساعات، وتكون الرياح ناشطة، حيث تصل سرعتها إلى 40 كيلومترًا في الساعة.

وناشدت الارصاد الجوية في لبنان أخذ الحذر والحيطة، حيث تضررت السيارة والشوارع، حيث غطت المياة شوارع طرابلس، كما غطت المياه المباني، وأخذت تتدفق بشدة في الشوارع.

Share On Facebook
Share On Twitter
فيتو
25 يونيو 2022 |