القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بايدن يُهاجم قرار إلغاء الحق في الإجهاض: يوم حزين على الولايات المتحدة

بايدن يُهاجم قرار إلغاء الحق في الإجهاض: يوم حزين على الولايات المتحدة

وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كلمة إلى الشعب الأمريكي بشأن قرار المحكمة العليا بإلغاء الحق في الإجهاض للأمريكيات.

وقال بايدن في كلمته، إن أمريكا أمام يوم حزين، بعد قرار المحكمة العليا بانتزاع حق دستوري من النساء، مضيفًا أن قرار المحكمة العليا بحظر الإجهاض على المستوى الاتحادي يعرض صحة النساء الأمريكيات إلى الخطر.

وأوضح أن قرار المحكمة العليا بشأن حق الإجهاض هو نتيجة عقود من الجهود للإخلال بالتوازن القانوني في البلاد، مؤكدًا أن الأميركيات الفقيرات المتضررات الأكبر من هذا القرار لكن المعركة لم تنته بعد، حسب قوله.


ودعا الأمريكيين إلى انتخاب مشرعين في الانتخابات النصفية المقبلة، يسهمون في جعل حق الإجهاض قانونًا، لافتا إلى أن المحكمة العليا تعمدت حرمان الأمريكيات من هذا الحق، وسيكون لذلك عواقب وخيمة على صحة

الملايين منهن، مردفًا: الأمريكيون يجمعون على أنه من غير المقبول التراجع عن حق الإجهاض بوصفه مبدأ دستوريًا، وكان هناك مخطط سابق لترامب، للتراجع عن هذا الحق، وهذا تبديد لجهود تاريخية لإقرار المساواة في أمريكا.

وذكر بايدن أن حياة المرأة الأمريكية أصبحت في خطر مع قرار المحكمة العليا بشأن حق الإجهاض.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة العليا الأمريكية، بإلغاء الحكم الذي اعترف بحق المرأة الدستوري في الإجهاض، بالولايات المتحدة، بعد 15 أسبوع من الحمل وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

واعتبر القضاة أن القرار الذي سمح بإجراء عمليات إجهاض، تم تقريره بشكل خاطئ، لأن دستور الولايات المتحدة لا يذكر حقوق الإجهاض بشكل محدد.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
24 يونيو 2022 |