القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رئيس جامعة المنصورة يكلف 3 محامين لمساندة أسرة نيرة أشرف

رئيس جامعة المنصورة يكلف 3 محامين لمساندة أسرة نيرة أشرف
قرر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، تكليف ثلاثة من محامي الإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة، لمساندة أسرة الطالبة، والاطلاع على التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، وتولي مهمة الدفاع عن الطالبة المجني عليها في أثناء محاكمة الجاني.
وجاء ذلك تنفيذا لقرارات مجلس جامعة المنصورة بجلسته رقم 587 لشهر يونيو 2022 التي اتخذها المجلس لمساندة أسرة الطالبة المجني عليها نيرة أشرف طالبة كلية الآداب بتكليف عدد من المحامين لمتابعة قضية الطالبة المجني عليها أثناء إجراءات المحاكمة.

وتكونت هيئة الدفاع من: حامد هلال شهاب المحامي بجامعة المنصورة، وأيوب فتحي أيوب المحامي بجامعة المنصورة، أحمد يحيى زهران المحامي بجامعة المنصورة.

كشفت التحقيقات الأولية في واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، أن المتهم عقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك، حيث وضع مخططا لقتلها، وحدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة.

وحصل القاهرة 24 على قرار الإحالة في أن المتهم حدد موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بالجامعة، وأخفى خلال استقلالها الحافلة سكينا بين طيات ملابسه، وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضًا على إثرها، فتوالى التعدي عليها بالطعنات ونحر عنقها، قاصدًا إزهاق روجها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم، محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت التحقيقات أن المتهم أحرز سلاحًا أبيض "سكينا"، دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.
القاهرة24
| 23 يونيو 2022