القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حدادًا على روح نيرة أشرف.. آداب المنصورة تلغي حفلات التخرج بالكلية

حدادًا على روح نيرة أشرف.. آداب المنصورة تلغي حفلات التخرج بالكلية
قال الدكتور محمود سليمان الجعيدي، عميد كلية الآداب جامعة المنصورة، إن الكلية طرحت مجموعة اقتراحات على مجلس جامعة المنصورة، لدعم قضية نيرة أشرف أحمد عبد القادر، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم اللغات الشرقية، والتي تعرضت للذبح على يد زميلها الطالب محمد عادل، مشيرًا إلى أن الجامعة تدرس خلال الفترة الحالية؛ الاقتراحات المُقدمة من الكلية لدعم القضية.
وأوضح عميد كلية الآداب جامعة المنصورة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن إدارة الكلية قررت منع تنظيم حفلات التخرج وحفلات الفان داي داخل الكلية، مشيرًا إلى أن منع حفلات التخرج يأتي حدادًا على روح الطالبة نيرة أشرف.

وكشف عميد الكلية؛ تفاصيل إعداد دراسة لظاهرة العنف بالمجتمع المصري، لرفعها للجنة الحوار الوطني، مؤكدا أن لجنة قسم الاجتماع بالكلية ستبدأ الأحد المقبل في طرح بعض التوصيات، وأن التوصيات النهائية لـ لجنة قسم الاجتماع بالكلية؛ قد تستغرق مدة تزيد عن شهر.

ولفت إلى أن جامعة المنصورة تتابع بشدة قضية وفاة الطالبة نيرة أشرف، شهيدة العلم، وستدرس اللجنة حوداث العنف التي تكررت الفترة الماضية، مؤكدًا أن التوصيات التي ستخرج بها اللجنة؛ سيتم رفعها إلى لجنة الحوار الوطني.

جدير بالذكر، أن اللجنة مُشكلة برئاسته وعضوية أساتذة الاجتماع بالكلية، موضحًا أن اللجنة بدأت عملها من اليوم، بجمع البيانات اللازمة عن الدراسة التي سيعمل عليها.

في وقت سابق، كشف الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل تكليف لجنة من الإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة لمتابعة قضية الطالبة نيرة أشرف، مؤكدًا أن الجامعة قامت بتكليف لجنة مكونة من 2 أساتذة قانون بكلية الحقوق بالجامعة، للمرافعة عن الطالبة نيرة أشرف أحمد عبد القادر، بالفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم اللغات الشرقية، والتي تعرضت للذبح على يد زميلها الطالب محمد عادل.

ونوه رئيس جامعة المنصورة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بأن اللجنة ستتابع التحقيقات الجارية في النيابة، مؤكدًا أن الجامعة تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم لأسرة الضحية.
القاهرة24
| 23 يونيو 2022