القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تفاصيل مصرع طالبة داخل جامعة بالأردن على طريقة نيرة أشرف

تفاصيل مصرع طالبة داخل جامعة بالأردن على طريقة نيرة أشرف

علقت جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمان، على واقعة مقتل الطالبة إيمان أرشيد، إثر تعرضها لطلقات نارية من قبل أحد الأشخاص داخل الحرم الجامعي، ما أسفر عن مصرعها متأثرة بإصابتها.

وقالت الجامعة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: بقلوب يعتصرها الألم ومؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره تنعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة طالبتها إيمان ارشيد من كلية التمريض.. وتتقدم لأسرة الفقيدة وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته.

في ذات السياق، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن، صورة تظهر تلقي الطالبة المتوفاة رسالة تظهر تلقيها تهديدًا من قبل القاتل، بأنه سيقدم على قتلها في تكرار لسيناريو طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، وجاء نص الرسالة المتداولة: بكرا راح أحكي معك وإذا ما قبلتي راح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم.

وقال أحد الصحفيين الأردنيين، إن الطالبة إيمان أرشيد بعد انتهاء امتحانها خرجت إلى حرم الجامعة في الأردن، ليقابلها القاتل وأطلق عليها 5 طلقات من سلاح ناري كان بحوزته، استقرت إحداها في رأسها، و4 في جسدها وتوفت على الفور، وهرب القاتل من مسرح الجريمة.

ونقل موقع خبرني الأردني، عن شهود عيان قولهم بأن الطالبة غادرت قاعة الامتحان، بعد ذلك سمع دوي إطلاق نار بالقرب من كلية التمريض بالجامعة، مؤكدين أن القاتل كان يخفي هويته من خلال ارتداء قبعة ويحمل عددًا من الكتب، حيث أطلق النار بشكل عشوائي بالهواء أثناء محاولته الهروب من الأمن الجامعي بعد تنفيذ جريمته.

البداية عندما لقيت طالبة مصرعها في إحدى الجامعات الخاصة بالعاصمة الأردنية عمان، إثر إصابتها بطلق ناري أسفر عن وفاتها، وفقًا لما نشرته صحيفة الدستور الأردنية.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر أمني، إلى أن الفتاة توفيت بعدما أطلق أحد الأشخاص عددا من الأعيرة النارية تجاهها داخل الحرم الجامعي، ما أسفر عن إصابتها بمناطق مختلفة بالجسم، إذ تم نقلها إلى المستشفى بحالة سيئة لتلفط أنفاسها الأخيرة عقب وصولها بوقت قليل.

وتابع المصدر الأمني الأردني، بأن الأجهزة الأمنية تباشر التحقيقات لتحديد هوية الجاني، تمهيدًا لتقديمه للقضاء.

وتعد تلك الواقعة مشابهة لمقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة الإثنين الماضي، بعدما أقدم أحد الطلاب على طعنها عدة طعنات أودت بحايتها.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
23 يونيو 2022 |