القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الاحتفال بالعيد التاسع لتأسيس ايبارشية هولندا - صور

الاحتفال بالعيد التاسع لتأسيس ايبارشية هولندا - صور
تقرير نشوي فرنسيساحتفلت إيبارشية هولندا يوم السبت الموافق الثامن عشر من شهر يونيو الجاري بعيد التأسيس التاسع لها و عيد سيامة نيافة الانبا ارسانى اسقف هولندا.
أقيم الاحتفال بكاتدرائية السيدة العذراء مريم و القديسة فيرينا بمدينة بوسوم و بحضور نيافة الانبا ارساني و مجمع كهنة الايبارشية. بدأ اليوم بالقداس الالهي و الذي تولي خدمته الانبا ارساني و القي نيافته كلمة روحية باللغة الهولندية بعنوان قوة و عمل الروح القدس في حياتنا.
كما حضر الاحتفال ايضا السيد/ Han ter Heegde عمدة مدينة بوسوم و القي كلمة هنأ فيها نيافة الانبا ارساني و شعب الايبارشية بهذه المناسبة كما ابدي اعجابه بنشاط الكنيسة القبطية في هولندا و الدور المميز للخدام و خاصة الشباب فيها.
و بعد انتهاء القداس الالهي تحدث القمص بافلوس سعيد بالنيابة عن مجمع كهنة هولندا عن كرازة الانبا ارساني في هولندا و نمو الخدمة فيها و دوره الابوي. كما القي الدكتور / رامز الياس كلمة تهنئة بالنيابة عن مجلس الايبارشية بمناسبة عيد الايبارشية التاسع. و قدم كورالات كنائس الايبارشية المختلفة مجموعة من الترانيم الخاصة بهذه المناسبة و في نهاية الاحتفال قام نيافة الانبا ارساني بتوزيع الهدايا التذكارية علي الحضور
نشوي فرنسيس
| 23 يونيو 2022