القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التفاح الأسود.. لماذا الثمرة الواحدة سعرها بـ375 جنيها؟

التفاح الأسود.. لماذا الثمرة الواحدة سعرها بـ375 جنيها؟

هل سمعت من قبل عن تفاحة سوداء؟ بالتأكيد لا، فإلى جانب الأحمر والأخضر والأصفر، هناك أيضًا تفاح أسود اللون، وفقًا لما جاء بموقع "indiatimes".

أين يوجد تفاح الماس الأسود؟

هو تفاح نادرة للغاية، وينمو في أماكن نائية في العالم، نظرًا لأنه غير معروف لكثير من الناس، فإن المزارعين مهتمون بزراعة هذا النوع، ويتطلب نوعًا معينًا من المناخ، لذا هو يُزرع على تلال بوتان في جبال التبت، ولا يُباع بالكيلوجرام كما هو معتاد إنما بالثمرة، والثمرة الواحدة يصل سعرها 20 دولارا بما يعادل نحو 375 جنيها مصريا.

فوائده:

تفاحة الماس الأسود هي أكثر صحة من الأنواع الشائعة، إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، ما يساعد في تقليل الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.


فهي تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان تساعد على الهضم، وغنية بكمية جيدة من فيتاميني C وA، بالإضافة إلى البوتاسيوم والحديد.

بعض الحقائق الأخرى عن تفاح الماس الأسود:

- من الخارج تبدو التفاحة السوداء ناعمة وجميلة للغاية بحيث يمكن رؤية إشراقها من مسافة بعيدة.

- ليست متوفرة على نطاق واسع إنتاجها محدود للغاية.

- تستغرق شجرة التفاح الشائعة من 4 إلى 5 سنوات لتنضج، بينما تستغرق شجرة التفاح السوداء 8 سنوات لتنض ، ونحو30% فقط من هذه الأشجار قادرة على إنتاج التفاح الأسود.

لماذا لون التفاح أسود؟

بسبب المنطقة الجغرافية والظروف المناخية التي يزرعون فيها، إذ يغطي المنطقة ضوءًا فوق بنفسجيًا زائدًا أثناء النهار وتتقلب درجة الحرارة بشكل كبير في الليل، ما يؤثر على جلد التفاح ويصبح لونه غامقًا وداكنًا.

بينما يصبح الجلد أغمق، يكون اللحم بالداخل أبيض ومشرق مثل أي تفاحة أخرى.

أين تجده؟

يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة أخرى قريبة من التفاح الأسود في الولايات المتحدة وتسمى Arkansas Black.

ولا يتوفر بسهولة في السوق ووفقًا للدراسة، فإن حوالي 70 بالمائة من محصول التفاح الأسود السنوي لا يصل إلى السوق.

أيضًا لا يقوم العديد من المزارعين بزراعة هذا الصنف، لأنه يستغرق من خمس إلى ثماني سنوات للحصول على الفاكهة، والتي تستمر لمدة شهرين فقط.

Share On Facebook
Share On Twitter
مصراوى
22 يونيو 2022 |