القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مفاجأة مدوية في واقعة سيدة استوقفت وزير الصحة بالغربية وطالبته بشقة

مفاجأة مدوية في واقعة سيدة استوقفت وزير الصحة بالغربية وطالبته بشقة
شهدت محافظة الغربية، مُفاجأة في واقعة سيدة الجلاء بمدينة طنطا أو كما يُطلق عليها إعلاميًا بـ سيدة وزير الصحة، حيث تبين من خلال فحص حالتها الاجتماعية، أنها كانت تعمل عاملة في أحد مصانع الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وتتقاضى معاشًا شهريًا قدرة 4 آلاف جنيه، ولا تستحق أي مساعدات مادية أو منحها شقة سكنية.
وأكد جيران السيدة، خلال عمل بحث اجتماعي لها، وفحص الحالة العامة عن أسرتها حسب اللوائح والقوانين، أنها لا تحتاج لتأمين احتياجات أسرتها، وأنها في الفترة الأخيرة امتهنت مهنة التسول لأنها الطريقة الأسهل، لكسب مال كثير دون تعب، وأن لديها 3 شقق سكنية أخرى بمساكن الجلاء وميت حبيش.

كانت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، قد أرسلت خطابًا ومذكرة إلى الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بخصوص فحص حالة السيدة آمال علي الحساب، 67 عامًا، والتي استوقفت الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أثناء زيارته للمحافظة، لتفقد بعض المنشآت الصحية بجامعة طنطا ومستشفى التأمين الصحي، وطلبت منحها شقة للإقامة بها.

الحالة الاجتماعية للسيدة: تتقاضى معاشًا شهريًا ولا تستحق شقة سكنية

وخلال عمل بحث اجتماعي من مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، تبين أن السيدة تسكن في شقة مُكونة من غرفتين داخلها جميع المرافق من كهرباء ومياه، وتتقاضى معاشًا قدره 4 آلاف جنيه عن فترة عملها بأحد مصانع الغزل والنسيج، وبناءً على ذلك، فقد قررت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية تحت إشراف شيخ العرب عبدالله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنها لا تستحق منحها شقة، وليست من الحالات التي ينطبق عليها القانون.

تفاصيل الواقعة

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية، منذ أيام ماضية قيام سيدة في العقد السادس من العمر تقيم بمنطقة الجلاء، باستيقاف وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ومحافظ الغربية، خلال تفقدهما مستشفى المجمع الطبي للتأمين بطنطا، مُطالبة بتوفير مسكن لها قائلة: نفسي في مسكن، وأنا دعيت ربنا إني أقابل حد يجبر بخطري ويحقق طلباتي.

على الفور استجاب وزير التعليم العالي، ووجّه الدعوة للسيدة المسنة للقائها بمكتب محافظ الغربية، واستمع لطلبها، وقرر بالتنسيق مع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، توفير شقة لها مُراعاة لظروفها، بمساكن أشناواي بمركز السنطة التابعة للمحافظة.
القاهرة24
| 22 يونيو 2022