القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد معاناته من ألم بالإصبع .. أطباء يخبرون عجوزًا بانتظار الموت خلال 4 أيام

بعد معاناته من ألم بالإصبع .. أطباء يخبرون عجوزًا بانتظار الموت خلال 4 أيام

أخبر الأطباء رجل أمريكي يبلغ من العمر 62 عامًا، بأنه لن يعيش سوى 4 أيام بعدما اكتشفوا أن الألم الذي يشكو منه في إصبعه حدث بسبب إصابته بسرطان الكلى.

وكان ريتشارد بيرنستين قد ذهب إلى الأطباء منذ 5 سنوات يشكو من ألم مستمر في إصبع قدمه، لكن لم يتوصلوا إلى السبب وراء ذلك، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومع الوقت، انتشر الألم إلى الكاحل، وبدأت ساقه تتورم، فذهب لإجراء أشعة أظهرت وجود ورم بحجم 1 كيلوجرام في الكلى الموجودة على الجانب الأيمن من البطن، وامتد على طول القدم، وأدى إلى انسداد 2 من الشرايين الرئيسية.


وبعد تشخيص حالته، أخبره الأطباء أنه لم يتبق لديه في الحياة سوى 4 أيام، لكنه قرر الخضوع إلى جراحة معقدة لإزالة الورم في مدينة نيويورك، استمرت لأكثر من 12 ساعة.

وقال الأطباء، إن السرطان يمكن أن يسبب ألمًا في أصابع القدم إذا كان نموه أدى إلى احتباس السوائل في هذه المناطق وحدوث ضغط شديد بها.

وعادة ما تظهر علامات الإصابة بسرطان الكلى في مراحله الأولى، حيث يلاحظ المرضى وجود دم في البول أو تورم في الأطراف، وفي الغالب يعيش ثلاثة أرباع الناجين من هذا المرض لمدة 5 سنوات بعد تشخيصهم.

وقال الرجل الستيني: "لولا تورم رجلي بالكامل، لكنت توفيت فجأة"، حيث تردد على عيادات الأطباء على مدار 5 سنوات دون جدوى.

وقال الدكتور مايكل جراسو، مدير جراحة المسالك البولية في مستشفى فيلبس والذي قام بشخيص حالة المريض، إنه كان يسير على حبل مشدود رفيع عندما جاء لإجراء الفحوصات.

وأجرى المريض جراحة فتح مجرى جانبي للشريان التاجي، للتخلص من الانسداد والسماح للدم بالتدفق بشكل طبيعي مرة أخرى.

وبدأ بفتح الجانب الأيمن من القلب والوريد الأجوف (أكبر وريد في الجسم) لإزالة الورم الموجود بطول القدم.وبعد إجراء العملية، استمر بيرنستين بالمستشفى لمدة أسبوع حتى يستعيد قوته من جديد، ولكن بعد مرور 3 أشهر، صار قادرًا على المشي مجددًا.

ولا يعرف الأطباء حتى الآن سببًا واضحًا لسرطان الكلى، لكن ربما يرجع إلى السمنة وارتفاع ضغط الدم والتاريخ العائلي المرضي والتدخين باعتبارهم مجموعة من العوامل التي تزيد خطر الإصابة بهذا المرض.

Share On Facebook
Share On Twitter
الكونسلتو
19 يونيو 2022 |