القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الكنيسة تنظم احتفالية لمرور 25 عامًا على رسامة البابا تواضروس أسقفًا

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الثلاثاء 14 يونيو، بمرور 25 عامًا على رسامة البابا تواضروس الثاني أسقفًا عامًا لمساعدة نيافة الأنبا باخوميوس المطران، في حقل إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية.

الكنيسة تنظم احتفالية لمرور 25 عامًا على رسامة البابا تواضروس أسقفًا

وتنظم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم احتفالا في الساعة 8:30 مساءً؛ للاحتفال بمرور 25 عامًا على رسامة البابا تواضروس الثاني أسقفًا مساعدًا، ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية العديد من الآباء الأساقفة والمطارنة والكهنة.

ورسم الأب الراهب ثيئودورالأنبا بيشوي، البابا تواضروس الثاني، أسقفًا عامًا في 15 من يونيو 1997 بيد الراحل البابا شنودة الثالث البطريرك الـ117.

وعلى جانب آخر، التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مساء أمس الاثنين، نيافة الأنبا إيلاريون أسقف إيبارشية البحر الأحمر وبرفقته بعض الآباء الكهنة، ومجموعة من خدام وخادمات الإيبارشية.

وبدأ قداسة البابا اللقاء بالصلاة ثم تعرف على القطاعات التي يخدم فيها الحضور من الخدام والخادمات، كما قدم لهم قداسته فكرة موجزة عن مركز لوجوس، الذي استضاف اللقاء، من حيث مكوناته والخدمات التي يقدمها.

ثم ألقى قداسة البابا كلمة بعنوان الخادم والخدمة، من خلال رسالة القديس بولس الرسول الثانية إلى تلميذه تيموثاوس الأصحاح الرابع.

القاهرة24
14 يونيو 2022 |