القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تحذير من خطأ شائع يقع فيه المواطن عند تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين

تحذير من خطأ شائع يقع فيه المواطن عند تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين
حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خطأ شائع قد يقع فيه المواطن عن تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة حسب التوجيه الوزاري الصادر من الوزير بضرورة تحديث البطاقات وربطها برقم هاتف تتطابق بياناته مع بيانات رب الأسرة.
وكشفت الوزارة أن البعض أثناء عملية إدخال البيانات يقوم بالكتابة باللغة العربية وسيجد رسالة بأن الرقم خطأ، لذا على المواطن أثناء تسجيل الرقم أن تكون كتابته باللغة الإنجليزية فقط.
كيف تضمن عدم حذفك من دعم البطاقة التموين؟ .. احذر خطأ شائع وتعديل في طريقة التسجيل

كيف تضمن عدم حذفك من دعم البطاقة التموين؟ .. احذر خطأ شائع وتعديل في طريقة التسجيل

Posted by مصراوي Masrawy on Wednesday, May 25, 2022
وقال الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يمكن لأحد أفراد الأسرة في البطاقة التي يستوجب عليها ربط رقم الهاتف، أن يدخل رقم هاتفه بديلا عن صاحب البطاقة.

وأضاف الوزير في تصريحات لبرنامج الحكاية، أمس: "إذا كان رب الأسرة معندوش تليفون وغير قادر على أنه يجيب تليفون أو مش ناوي يجيب تليفون يكفي أحد أفراد أسرته إنه يسجل حتى تكون لنا مرجعية في البطاقة".

تأتي تصريحات الوزير التلفزيوينة كنوع من التيسير على المواطن حيث نص التوجيه الوزاري الصادر من الوزير بتاريخ 19 مايو 2022 علي أن يكون الرقم باسم رب الأسرة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أن التوجيه الوزاي استثنى السيدات من كبار السن غير القادرين على الحركة، حيث يحضر الابن لمكتب التموين ومعه شهادة مرضية تفيد ذلك حتى يتم إخطار الوزارة وإرسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات لاتخاذ اللازم.

المادة الأولـى:

تيسيرا على السادة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التـي جـاءت لهم رسالة علي بـون صـرف الخبـز ( توجـه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك) يتم مـد فتـرة تسجيل رقم المحمول حتى 2022/6/20.

المادة الثانية:

فتح موقعي ( دعم مصر - مصر الرقمية ) لتسجيل رقم المحمول وذلك نظرا للزحام الشديد أمام مكاتب التموين وذلك حتى 2022/6/20.

المادة الثالثة:

يتم التنبيه على مديري المديريات بإخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة الآتي

الخدمة مجانية تماما.

المطلوب تقديمه مـن المـواطن رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لـرب الأسرة

ورقم تلفون مسجل باسم رب الأسرة.

- لا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون.

. لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

المادة الرابعة:.

يستثني أسر السجناء وكذا كبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط محمول، على أن يتقدم لمكتب التمـويـن مـا يثبت ذلك ويتم تجميع هذه المستندات بواسطة مديريات التموين وإرسـال أصـول المستندات إلـي ديـوان عـام الـوزارة ( الإدارة العامة للبطاقات ) لاتخاذ اللازم.

المادة الخامسة:

يسري هذا التوجيه اعتبارا من تاريخ صدوره.​
مصراوى
| 25 مايو 2022