القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الإهمال الطبي يضرب مستشفيين فى الإسكندرية ويتسبب فى وفاة طفل وربة منزل.. ونائب يطالب وزير الصحة بالتدخل

الإهمال الطبي يضرب مستشفيين فى الإسكندرية ويتسبب فى وفاة طفل وربة منزل.. ونائب يطالب وزير الصحة بالتدخل
شهدت مستشفيات الإسكندرية واقعتي إهمال طبي تسببتا فى وفاة حالتين فى أسبوع واحد، الأولى لربة منزل توفيت أثناء عمل منظار لإزالة المرارة والثانية لطفل توفي بسبب الإهمال الطبي فى إحدى المستشفيات الخاصة.
وسجلت الحالة الأولى عن الإهمال الطبي وفاة طفل يدعى أيوب أيمن محمد عبد الستار، الولد الوحيد لأسرته، والذي توفي في مركز دار الصدر والقلب بمنطقة جناكليس بالإسكندرية، إذ دخل المستشفى لإجراء جراحة يوم 22 مايو، لكنه توفي وتم تحرير محضر بالواقعه بقسم شرطة الرمل، حمل رقم 2840 / 2022.

وجاءت الحالة الثانية، لتسجل وفاة نيفين محمد داخل مستشفى المدينة الطبية بمنطقة مصطفى كامل، بعد إجراء جراحة بالمنظار لإزالة المرارة، وظلت داخل المستشفى لمدة تجاوزت 7 ساعات، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدى جابر حمل رقم 5948 / 2022.

وتسببت وقائع الإهمال الطبي فى تقدم النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بالإسكندرية، بطلب إحاطة إلى وزير الصحة والسكان بشأن ما سماه ب "الإهمال الطبي الجسيم " فى المستشفيات الخاصة وضعف الرقابة على تلك المستشفيات من قبل وزارة الصحة الأمر الذى نتج عنه تراخى وإهمال شديد من قبل اصحاب والقائمين على إدارة تلك المستشفيات الخاصة.

وجاء فى طلب الإحاطة أنه عملًا بالمادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية، لمجلس النواب فأتقدم بطلب إحاطة إلى وزير الصحة عن حالة الإهمال التي تشهدها المستشفيات وضعف الرقابة عليها من قبل وزارة الصحة الذي نتج عنه تراخي وإهمال شديد من جانب أصحاب والقائمين على إدارة تلك المستشفيات ونتج عنها وفاة طفل وربة منزل بسبب الإهمال الطبي.

وطالب النائب محمد جبريل، خلال طلب الإحاطة بانه بضرورة التدخل العاجل من جانب وزارة الصحة لمعرفة ملابسات وأسباب وفاة كل من نيفين وأيوب واتخاذ اللازم حيال المقصرين ومعاقبة المتسببين والمقصرين وتشديد الرقابة الطبية مع ضرورة غلق المنشآت التى تسببت فى وفاة تلك الحالات.
القاهرة24
| 25 مايو 2022