القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ردا على تشجيع المرأة زوجها على الزواج بأخرى.. آمنة نصير لـ كريمة: مش عارفة ابلع كلامك | فيديو

ردا على تشجيع المرأة زوجها على الزواج بأخرى.. آمنة نصير لـ كريمة: مش عارفة ابلع كلامك | فيديو
ردت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، على تصريحات الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر والذي قال فيها: إن على الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلا من ارتكابه الفاحشة، قائلة: مش عارفة ابلع الكلام ده.
وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، ليه الرجل المتزوج يرتكب الفاحشة، ومن ترغب زواج زوجها بثانية، لما لا تقوم بواجباتها وتجعله لا يحتاج الزواج الثاني.
وأكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أنه ليس من طبيعة الزوجة أن تبحث لزوجها عن زوجة أخرى، مردفة الزوجة الثانية توجد في المنزل فتنة وغيرة ولا تكون الزوجة راضية في تربية أولادها أو أي شيء.

وتابعت: أود من صاحب التصريح أن يدرك طبيعة المرأة التي إذا أحبت زوجها ترد أن تكون زوجة وحيدة.

تصريحات كريمة

كان الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قال إن الزواج المؤقت لا يجوز شرعًا وإذا أقيم عقد الزواج كان باطلًا.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أن استئذان الزوجة الأولى بالزواج الثاني لم يرد في الشريعة الإسلامية ولكن يجب مراعاة كافة حقوق الزوجة الأولى.

وتابع أن الزوجة عليها أن تضع الشريعة الإسلامية أمام أعينها في جميع مواقف حياتها، ولهذا يجب على الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن تعتبر هذا العمل قرب من الله سبحانه وتعالى.
فيتو
| 24 مايو 2022